دكتور التجميل حسن ضاهر يكشف الحقيقة العلمية وراء حظر إجراء عملية شد الوجه بعد علاج البشرة بالتحفيز الحيوي

دكتور التجميل حسن ضاهر يتحدث عن التحفيز الحيوي وشد الوجه

يستقطب التحفيز الحيوي للبشرة "bio stimulation"، شريحة واسعة من النساء الراغبات في الحد من التجاعيد الناتجة عن التقدم في السن وآثار الشيخوخة، خاصة لما لهذا الإجراء الطبي التجميلي من إيجابيات جمّة، فهو يحسن صحة البشرة وينشط إنتاج الكولاجين.

إلا أن العديد من النساء يخشيَّن من تطبيق حقن التحفيز الحيوي "bio stimulation"، حال كنَّ يرغبن في إجراء جراحة شد الوجه "Face lift" أو خضعن لها بالفعل، وذلك بسبب معلومات تفيد بحظر إجراء هذه الجراحة بعد الخضوع لهذا العلاج.

دكتور التجميل حسن ضاهر يتحدث عن التحفيز الحيوي وشد الوجه

وقد نفى دكتور التجميل حسن ضاهر كل المعلومات الرائجة حول عدم صحة إجراء عملية شد الوجه بعد الخضوع لعلاج البشرة بحُقن التحفيز الحيوي "Radiesse" و"Sculptra".

مؤكداً أن تحفيز البشرة بـ "Radiesse" و"Sculptra" لا يشكل عائقاً أمام إجراء عملية شد الوجه، وذلك لكون هذه الحقن التحفيزية، تعالج الطبقة السطحية من الجلد، بغية تحفيز إنتاج الكولاجين وتحسين نوعية البشرة، وذلك بخلاف عملية شد الوجه "Face lift" التي تستهدف طبقة عميقة في البشرة.

وأكد دكتور التجميل حسن ضاهر ، الذي يعد واحداً من أفضل أطباء التجميل في لبنان، في فيديو توعوي جديد عبر حسابه الشخصي في تطبيق INSTAGRAM، أنه من المستحسن أيضاً الخضوع للتحفيز الحيوي للبشرة سواء بـ "Radiesse" و"Sculptra" أو حتى حقن الدهون الذاتية "Nano Fat" في الوجه.

وذلك لأن جراحة شد الوجه تستهدف مصل البشرة وطبقة عميقة في البشرة وتعمل على شد الجلد ليس إلا، دون تحفيز الكولاجين أو تحسين نوعية البشرة، وعليه يجب إجراء التحفيز الحيوي للبشرة بعد الخضوع للجراحة.

حقن راديس Radiesse

تعتبر حقن راديس/ Radiesse، علاج رائد لتجديد شباب البشرة، وتعتمد في تركيبتها التحفيزية على هيدروكسيلاباتيت.

حقن سكلبترا Sculptra

أما حقن سكلبترا/ Sculptra، تتكون تركيبتها من متعدد حمض إل-لاكتيك، وهي مادة متوافقة حيوياً وقابلة للتحلل، على عكس الحشوات التقليدية، وهي تساعد في تقليل ترهل الجلد والتجاعيد عن طريق تحفيز إنتاج الكولاجين الطبيعي في البشرة وتنشيط البشرة لتنعيم التجاعيد، وبخلاف حقن راديس، تظهر نتائج حقن سكلبترا بعد حوالي أربعة إلى ستة أسابيع من العلاج.

النهضة نيوز