دكتور التجميل يوسيل ساريالتين يقدم معلومات هامة حول جراحة شد الوجه

تقارير وحوارات

يوسيل ساريالتين أفضل دكتور تجميل في تركيا يقدم معلومات هامة حول جراحة شد الوجه

19 تموز 2023 21:21

تتصدر الجمهورية التركية قائمة البلدان المتقدمة في مجال عمليات التجميل، حيث أضحت تركيا من أهم الوجهات السياحية العلاجية التجميلية على مستوى العالم، إذ يزورها في كل عام ملايين الأشخاص الراغبين في إجراء جراحة شد الوجه.

أفضل دكتور تجميل في تركيا لعملية شد الوجه

تُعد جراحة شد الوجه من العمليات التجميلية الأكثر فعالية لكل الأشخاص الذين يعانون من مشكلة ترهل الوجه ، والتي تساعد نتائجها الكبيرة على إخفاء علامات التقدم في السن والتخلص من علامات الشقاء والبؤس.

من هم الأشخاص الذين يُمكن لهم إجراء جراحة شد الوجه؟

وفقاً لطبيب التجميل التركي يوسيل ساريالتين Dr.Yücel Sarialtin، وهو أفضل دكتور تجميل في تركيا، إن الأشخاص الذين يمكنهم الخضوع لعملية جراحة شد الوجه، هم أولئك الذين يشتكون من علامات الترهل بمعزل عن عمرهم البيولوجي رغم أن تفضيلات هذه العملية دائماً ما تكون من الأشخاص فوق سن الـ 50، ويتم تحديد مدى صحة هذا الإجراء تحت بند " مناسب" أو" غير مناسب" للمريض خلال الفحص من قبل جراح التجميل.

كيف يتم إجراء جراحة شد الوجه وشد الرقبة

وأشار دكتور التجميل التركي يوسيل ساريالتين الذي يُعد من أبرز وأفضل أطباء التجميل في تركيا في موقعه الإلكتروني المتخصص بالإضاءة على تفاصيل عمليات التجميل والجراحات التجميلية المتعددة إلى أن الطبيب المختص يطبق خلال جراحة شد الوجه على المريض التخدير العام.

وعلَّل السبب بالإشارة إلى فعالية التخدير العام وقدرته على منع شعور المريض بالألم خلال العمل الجراحي التجميلي، وأفاد أن الإجراءات الجراحية تبدأ بقص مناطق الشعر الداخلية، فعند إزالة الأنسجة المترهلة تتم إزالة الجلد الزائد.

وخلال الجراحة يتم شد الجلد المترهل حول الخدين والفكين ومن ثم قصه، ليتم بذلك إزالة خطوط الشيخوخة المبكرة أو المتأخرة الموجودة في الوجه بشكل تام، لتتم بعد ذلك عملية الخياطة وتكتمل العملية بنجاح.

وحال طلب المريض من الطبيب إجراء عملية شد الوجه مع شد الرقبة، يتم فحص المريض للتأكد من سلامته وحاجته لهذه العملية، وقد تتراوح مدة هذين الإجرائين التجميليين بين 6 إلى 7 ساعات.

نصائح وإرشادات بعد عملية جراحة شد الوجه

يمكن للأشخاص مغادرة المستشفى بعد يوم واحد من إجراء جراحة شد الوجه، ولكن هناك العديد من العوامل الواجب مراعاتها حفاظاً على سلامتهم، حيث يجدر بهم ارتداء نظارات شمسية واسعة كي لا تضغط على مكان الخياطة، إضافة إلى وجوب التزامهم بالقسطرة بالبولية منعاً لتراكم السوائل بعد يوم واحد من الجراحة.

ويجب ابعاد الماء عن موضع العملية لأن طبقة الجلد تكون حساسة، وذلك على الرغم من إمكانية الاستحمام بعد يومين من الخضوع للإجراء التجميلي، وتتم إزالة قطب العملية الجراحية بعد مرور أسبوع واحد على هذا القيام بهذا الإجراء الجراحي، وبعد ذلك يجب على النساء الخاضعات لهذا الإجراء التجميلي التحلي بالدقة والحذر عند إزالة الشعر أو مسح مستحضرات التجميل.

كما يجب على تجنب الجماع الجنسي لمدة أسبوعين على الأقل بعد الجراحة، والابتعاد عن ممارسة الأنشطة البدنية لمدة 15 يوماً، وفي الاشهر القليلة الأولى يُنصح بعدم التدخين أو شرب الكحول، لكون التدخين يؤخر عملية الشفاء والتئام الجروح.

وبالنسبة لأنشطة حمام البخار والساونا، فيجب الابتعاد عن هذه الأنشطة لمدة شهر كامل، في حين أنه يجب الالتزام لمدة 6 أشهر باستعمال الواقي الشمسي.

أما بالنسبة للتورمات والكدمات في موضع جراحة شد الوجه، أفاد دكتور التجميل يوسيل ساريالتين بأن هذه العلامات ستختفي بعد حوالي ثلاثة أسابيع من الجراحة دون ترك أي أثر، وأوصى بعدم استخدام أي علاجات إضافية أو كريمات لهذه التورمات والكدمات.

وشدد على ضرورة استشارة المريض للطبيب المختص حال ظهور أي حالة غير متوقعة بعد الجراحة التجميلية.

مخاطر عملية جراحة شد الوجه

وحول التداعيات السلبية لجراحة شد الوجه، أكد الدكتور التركي يوسيل ساريالتين أن الآثار تكاد لا تُرى، خاصة عند تطبيق أفضل الأساليب العلاجية المتقدمة الخاصة بجراحة تجميل الوجه، ولكنه وعلى الرغم من ذلك أكد على وجوب إطلاع المريض على المخاطر المحتملة قبل إجراء جراحة شد الوجه.

وفي التالي المخاطر الرئيسية المحتملة لجراحة شد الوجه:

1-الالتهاب: إن الوجه من الأماكن المعرضة للإصابة بالنزيف، ولكن الخطر منخفض جداً قبل وبعد العملية، ولكن عالطبيب سيعمل على تطبيق إجراءات لمنع حدوث الالتهاب، وحال حدث التهاب في الوجه يُمكن للأشخاص استعمال الضمادات الحيوية بعد استشارة الطبيب، كما من الضروري تطبيق التضميد على المنطقة.

2-ندبات أو آثار على الوجه: من الممكن إصابة الوجه أثناء الجراحة أو حدوث التهاب أو فقدان الجلد أو ظهور آثار جراء التدخين بعد الجراحة.

3-تلف الأعصاب: في حال تلف أعصاب الإحساس أو الأعصاب القحفية المحركة للوجه أثناء العملية، فمن الممكن أن يحدث ضعف أو خسارة في حركات الوجه.

4-تساقط الشعر: لم يستطع الأطباء تحديد ما إذا كان تساقط الشعر يمكن أن يُنظر إليه كنتيجة سلبية من نتائج العملية الجراحية، هذا وقد يحدث تساقط الشعر فقط في المناطق التي يتم فيها سحب الجلد.

5-التأثيرات على المدى الطويل: كما قد تتغير نتائج العملية على المدى الطويل بفعل عوامل عدة على رأسها التعرض لأشعة الشمس، الشيخوخة، زيادة الوزن.

رابط موقع دكتور التجميل يوسيل ساريالتين: https://yucelsarialtin.com/ar/eanni

النهضة نيوز