منوعات

انستغرام يختبر ميزة المراسلة المباشرة على أجهزة الحاسوب

16 كانون الثاني 2020 19:01

يجري تطبيق مشاركة الصور انستغرام الذي تملكه شركة فيسبوك اختباراً سيتمكن فيه مجموعةٌ مختارة من المستخدمين من الوصول إلى أسماء النطاقات الخاصة بهم على إصدار متصفح الويب الخاص بالمنصة.

يجري تطبيق مشاركة الصور انستغرام الذي تملكه شركة فيسبوك اختباراً سيتمكن فيه مجموعةٌ مختارة من المستخدمين من الوصول إلى أسماء النطاقات الخاصة بهم على إصدار متصفح الويب الخاص بالمنصة.

وسوف تعكس الميزات الموجودة على تطبيق الويب الميزات الموجودة على التطبيق، حيث سيأتي ذلك في الوقت الذي تسعى فيه الشركة الأم لتطبيق Instagram إلى متابعة إمكانية التشغيل المتداخل عبر تطبيقات المراسلة الخاصة بها، وقد تكون هذه الخطوة لتوفير المزيد من التوفر عبر أجهزة الحاسوب خطوةً على نفس المسار.

ما أنه من غير الواضح مقدار الإقبال على مثل هذه الميزة، ولكن إذا أصبحت هذه الميزة دائمة، فسوف تتناسب بشكلٍ جيد مع الضغط الأوسع على استخدام فيسبوك لتشجيع المراسلة على أي حال.

ولكن حتى لو لم يكن المستخدمون يطالبون بمثل هذه الميزة، فإن هذا الأمر منطقيٌ للغاية في ضوء تحرك شركة فيسبوك نحو المراسلة القابلة للتشغيل المتبادل من جميع الأجهزة المختلفة.

وفي الواقع، صرح مارك زوكربيرج الرئيس التنفيذي لشركة فيسبوك لصحيفة "نيويورك تايمز" أن المراسلة هي من بين المجالات الثلاثة التي سجلت النمو الأسرع للاتصال عبر الإنترنت، إلى جانب القصص والمجموعات.

وعلى الرغم من أن مدير شركة فيسبوك قد تحدث في الغالب عن إمكانية التشغيل البيني من حيث النظام الأساسي المشترك، فإن التكامل عبر الأجهزة يعد مفتاحاً أساسياً لتطوير خدماتهم الجديدة أيضاً.

وتحقيقاً لهذه الغاية، نشر تطبيق فيسبوك مؤخراً تطبيقاً لسطح المكتب لبرنامج Messenger في أبريل الماضي، ويتوفر برنامج وتطبيق WhatsAppلجميع الأجهزة أيضاً.

فحتى إذا لم يتدفق المستخدمون إلى استخدام هذه الميزة بشكل جماعي، يمكن لمجموعاتٍ محددة الاستفادة من التجربة الأكثر بساطة، مثل المسوقين وغيرهم من المهنيين الذين يستخدمون انستغرام لأغراض مهنية والعمل.

كما وستؤدي إضافة ميزة المراسلة المباشرة إلى منصة الويب الخاصة بانستغرام إلى تقليل الاحتكاك للمستخدمين والمحترفين على حدٍ سواء.

وحتى اللحظة لم يوفرInstagram تطبيقاً خاصاً لأجهزة iPad اللوحية .

كما وستسمح هذه الميزة للعلامات التجارية والوكالات تخصيص اتصال Instagram بسهولة أكبر، سواء للمستهلكين أو الشركاء المحتملين، مثل المؤثرين ومشاهير التواصل الاجتماعي، ويمكن أن تجعل الحياة أسهل للمحترفين الآخرين الذين يستخدمون التطبيق للتواصل، مثل الصحفيين على سبيل المثال.

النهضة نيوز