الرئيس التركي

أخبار

أردوغان يفتح النار على السعودية: الدول الخائنة هي التي تصفق لـ"صفقة القرن"

31 كانون الثاني 2020 11:56

هاجم الرئيس التركي رجب طيب أردوغان الذي يدعم "التنظيمات المسلحة" غير الشرعية التي تقاتل الدولة السورية.. السعودية والدول التي صفقت لـ"صفقة القرن" المشؤومة الهادفة لتصفية القضية الفلسطينية متسائلا متى

هاجم الرئيس التركي رجب طيب أردوغان الذي يدعم "التنظيمات المسلحة" غير الشرعية التي تقاتل الدولة السورية.. السعودية والدول التي صفقت لـ"صفقة القرن" المشؤومة الهادفة لتصفية القضية الفلسطينية متسائلا متى ستتكلم السعودية إن لم تتكلم اليوم مؤكدا أن الأيادي "الخائنة العربية" التي صفقت لخطة ترمب ستحاسب حسب ادعائه.
وقال أردوغان لقناة الجزيرة القطرية اليوم.. "إن الخطة الأمريكية الجديدة تهدف لالتهام القدس ولن نرضاها بأي شكل من الأشكال ولن نرضى بإجبار الفلسطنيين عليها"
وأضاف أردوغان.. "إن القدس بالنسبة لنا خط أحمر ولن نتركها لإسرائيل وأي يد تمتد على المسجد الأقصى سنكسرها" لافتاً إلى أن العالم كله سينهار إذا وقعت سنديانة القدس ولن نسمح باستعباد الفلسطينيين في أرضهم الأم.
وقال الرئيس التركي.. "نحن نؤمن بتأسيس دولتين متجاورتين وهما فلسطين وإسرائيل التي هي دولة إرهابية وليس لديها أي اعتبار بالنسبة لنا" لافتا إلى أنه سيجري اتصالاته بكل من الرئيس محمود عباس وإسماعيل هنية لتقييم الأمر.

 

النهضة نيوز - بيروت