مسدس

فن ومشاهير

بعد مقتل نجل مروة ميمي عن طريق الخطأ .. هل يتعرض مالك السلاح لعقوبة قانونية ؟

2 شباط 2020 17:34

أثارت حادثة مقتل نجل الإعلامية المصرية مروة ميمي، حالة من الخوف والقلق في أوساط العائلات التي تمتلك أسلحة مرخصة، خاصة بعد أن حصلت الحادثة عن طريق الخطأ خلال إحدى لعب الحظ. وجاء في تفاصيل الحادث، قي

أثارت حادثة مقتل نجل الإعلامية المصرية مروة ميمي، حالة من الخوف والقلق في أوساط العائلات التي تمتلك أسلحة مرخصة، خاصة بعد أن حصلت الحادثة عن طريق الخطأ خلال إحدى لعب الحظ.

وجاء في تفاصيل الحادث، قيام «كريم» نجل المذيعة مروة ميمي بمشاركة أصدقائه لعبة «الروليت الروسي»، وهي إحدى لعب الحظ، لتنتهي اللعبة بخروج إحدى طلقات مسدس استخدموه في اللعبة، استقرت في رأس نجل الإعلامية ميمي.

وجرى اليوم الأحد دفن نجل الإعلامية ميمي في مقابر العائلة، بالإضافة لفتح بيت عزاء للقتيل في حي شبرا بالقاهرة.

من جانبه أوضح الدكتور نبيل سالم، أستاذ القانون الجنائي بجامعة عين شمس، العقوبة التي تقع على مالك السلاح وحامله، مبينا أن هناك عاملًا واحدًا تتوقف عليه تحديد العقوبة.

وكشف سالم أن تحديد العقوبة يتوقف على ما إذا كان السلاح مرخَّصًا أم لا، موضحًا أنه في حال إن كان السلاح مرخَّصًا فلا عقوبة جنائية على الأب المسؤول عن السلاح، وتقع المسؤولية كلها على الابن الذي تعمد البحث والتقصي للحصول على سلاح والده.

وأضاف سالم، أنه في حال كان السلاح غير مرخص، توجه للأب تهمة حمل سلاح بدون ترخيص، ومساءلته عن عملية القتل الخطأ، وكلاهما جناية، مشيرا إلى أن عقوبتهما تصل إلى السجن المؤبد، وذلك وفقا لقانون العقوبات.

يذكر أن المادة 26 من قانون الأسلحة والذخائر تنص على أن يعاقب بالسجن وغرامة لا تجاوز خمسمائة جنيه كل من يحوز أو يحرز بالذات أو بالواسطة بغير ترخيص سلاحا من الأسلحة المنصوص عليها بالجدول رقم (2)، ويعاقب بالأشغال الشاقة كل من يحوز أو يحرز بالذات أو بالوساطة بغير ترخيص سلاحا من الأسلحة المنصوص عليها بالقسم الثاني من الجدول رقم (3).

النهضة نيوز