منوعات

ما تفسير رؤيتك لنفسك في حفرة في الأحلام ؟

8 آذار 2020 14:24

إن رؤية نفسك تقع في حفرة في الأحلام يمثل مشاعرك حول موقف أو علاقة تورطت فيها ووجدت أنها عديمة الفائدة أو عديمة الجدوى، ما يعطيك الشعور باليأس حيال الموقف الذي تعاني منه.

إن رؤية نفسك تقع في حفرة في الأحلام يمثل مشاعرك حول موقف أو علاقة تورطت فيها ووجدت أنها عديمة الفائدة أو عديمة الجدوى، ما يعطيك الشعور باليأس حيال الموقف الذي تعاني منه.

كما وقد يعكس أيضا شعورك بالوقوع في مواجهة أسوأ نتيجة ممكنة الحصول في هكذا موقف، وأنها قد تكون مشكلة طويلة الأمد ولن تتمكن من حلها.

بدلاً من ذلك، قد تعكس أحلام الوقوع في حفرة مشاعرك حول أن شيء ما في حياتك قد أصبح بلا قيمة بالنسبة لك لم تعد تهتم به كما كنت من قبل، والذي قد يعود بسبب شعورك بأنه قد تم تجاهلك وإهمالك، أو أنه قد تم استغلالك واستغلال محبتك واهتمامك بشكل خاطئ، مما يجعلك تفكر في الحاجة للدفاع عن نفسك بالابتعاد عن هذه العلاقة أو الموقف وعدم التعامل كما كنت في السابق.

في حين أن تحلم بأنك تقوم بالتسلق للخروج من حفرة عميقة قد يعكس مشاعرك حيال التغلب على الهجر والإهمال الذي تعرضت له من شخص كنت تعتقد أنه شخص مهم للغاية بالنسبة لك. كما أنه قد يعكس أيضا مشاعر التغلب على موقف مؤلم وصعب للغاية تعرضت له في الحياة الواقعية.

كما وقد يمثل رؤية نفسك تسقط في حفرة سوداء عميقة مشاعر الخوف أو القلق الشخصي بعدم القدرة على التخلص أو الخروج من موقف وضعت فيه رغما عن إرادتك.

مثال 1 - امرأة تحلم بالسقوط في حفرة: تكون في حياة اليقظة قد كسرت عظمة الترقوة عن طريق الخطأ بعد أن تعافت منها لتعود للمستشفى والمعاناة من الجديد.

مثال 2 - رجل يحلم بأنه يسقط في حفرة عميقة: يكون في حياة اليقظة يعاني من مشاكل مع حبيبته أو زوجته التي تم تعد تهتم بهم كما كان بالسابق، وهنا يعكس شعوره بالهجران والخذلان.

مثال 3 - شابة تحلم بأنها تتسلق حفرة بكل صعوبة وتكاد أن تخرج منها: تكون في حياة اليقظة تشعر بأنها استطاعت أخيراً أن تتخطى مشكلة فقدان والدها وأنها أصبحت تتقبل حقيقة الحياة.

النهضة نيوز