المطر في الاحلام

منوعات

ما تفسير هطول المطر في الأحلام؟

7 آذار 2020 17:25

يمثل هطول الأمطار في الأحلام شعوراً حبيساً بالحزن أو الإحباط والاكتئاب بسبب بعض الصعوبات التي تواجهها في حياتك اليومية، وقد يمثل الشعور باليأس من تغيير الوضع السيء الذي تمر به.

يمثل هطول الأمطار في الأحلام شعوراً حبيساً بالحزن أو الإحباط والاكتئاب بسبب بعض الصعوبات التي تواجهها في حياتك اليومية، وقد يمثل الشعور باليأس من تغيير الوضع السيء الذي تمر به.

ويمثل هطول المطر انهيار مشاعر السعادة الخاصة بك وكأن هناك شيء ما يعكر صفو مزاجك، خاصة لو كنت تواجه تغييرا غير مرغوبا به أو تواجه مشكلة لا تستطيع حلها، مما يسبب لك الحزن والمزاج السيء.

وقد يمثل هطول الأمطار وخاصة إن كانت غزيرة شعورك الداخلي بأن هناك العديد من الأوقات العصيبة التي ما زالت تنتظرك وأن المستقبل لن يكون مشرقاً وسهلاً كما توقعت من قبل. كما وقد يمثل شعورك بأنك ستفقد شخصا غاليا ومهما أو شيئا تحبه بشدة في حياتك.

في حين تعكس رؤية مياه الأمطار تتراكم في بركة كبيرة في الأحلام مشاعرك الداخلية حول المشاكل التي تواجهها وتشعر بأنها قد فاقت قدرتك على تحملها و التعامل معها.

مثال 1- امرأة تحلم بأن السماء تمطر بشدة لدرجة أن الماء قد بدأ يتسرب إلى منزلها عبر السقف: تكون في حياة اليقظة تشعر بأن زوجها قد بدأ يفقد عقله ببطء ويعاني من أزمة أو حالة نفسية حرجة، وهي تشعر باليأس من أن حالة زوجها لا رجعة فيها.

مثال 2- شاب يحلم بأنه يسير في الشارع خلال النهار ثم يتحول الجو إلى غائم و تمطر فجأة: يكون في حياة اليقظة يشعر بالحزن الشديد بسبب كونه في بداية حياته وقد أصيب بمرض خطير كالسرطان، الذي يدمر حياته شيئاً فشيئاً.

مثال 3- امرأة تحلم بأنها جالسة تحت أمطار غزيرة للغاية، تكون في حياة اليقظة تمر في حالة طلاق شديدة السوء والصعوبة وتعاني من مشاكل مع زوجها أو المحكمة .

مثال 4- رجل يحلم برؤية نفسه يجلس ويشاهد هطول المطر: يكون في حياة اليقظة قد رفض الحصول على وظيفة وبدأ يشعر بأن مستقبله قاتم و يندم على رفضه للوظيفة.

مثال 5- رجل يحلم بهطول مطر شديد وقد بدأ يتسرب إلى منزله: يكون في حياة اليقظة قد حصل على وظيفة جديدة في مدينة بعيدة، وهو يشعر بالحزن الشديد لأنه سيفتقد جميع أصدقائه وعائلته بمجرد رحيله من أجل هذه الوظيفة.

النهضة نيوز