طائرة مساعدات روسية

أخبار

طائرة مساعدات روسية جديدة تصل إيطاليا للمساهمة في مكافحة كورونا

25 آذار 2020 11:21

وصلت طائرة تابعة للقوات الجوية الفضائية الروسية،  إلى إيطاليا للمساعدة في مكافحة وباء فيروس "كورونا" المستجد وهي الطائرة الـ 15. وقالت وزارة الدفاع الروسية في بيان لها اليوم الأربعاء: " قامت طائرة أخ

وصلت طائرة تابعة للقوات الجوية الفضائية الروسية،  إلى إيطاليا للمساعدة في مكافحة وباء فيروس "كورونا" المستجد وهي الطائرة الـ 15.
وقالت وزارة الدفاع الروسية في بيان لها اليوم الأربعاء: " قامت طائرة أخرى، وهي الطائرة الخامسة عشرة، من طراز"إليوشين – 76" من سلاح طيران النقل العسكري التابع للقوات الفضائية الجوية الروسية، بإيصال معدات ومستلزمات طبية  لمكافحة  "كوفيد-19"، تضم معدات التشخيص ومواد التطهير إلى قاعدة "براتيكا دي ماري" الجوية الإيطالية (30 كيلومترا جنوب غرب روما) "​​​.
وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، أكد في مكالمة هاتفية مع رئيس الوزراء الإيطالي، جوزيبي كونتي، السبت الماضي، استعداد بلاده لتقديم المساعدة للجانب الإيطالي على الفور في مكافحة كورونا.
وتعد إيطاليا أكثر الدول تضررا من تفشي الفيروس التاجي، حيث أعلنت أمس الثلاثاء، عن تسجيل 743 حالة وفاة خلال يوم واحد في أنحاء البلاد بسبب الفيروس القاتل،  ليرتفع إجمالي الوفيات فيها إلى 6820 بينما كشفت الإحصائيات الدولية، أن عدد المصابين بفيروس "كورونا"، تجاوز الـ 423 ألف شخص، في حين تخطى عدد الوفيات عتبة الـ 18 ألفا، فيما تماثل أكثر من 100 ألف شخص حول العالم للشفاء بشكل تام.

النهضة نيوز