جيهان عبد العظيم

فن ومشاهير

بشكل نهائي... جيهان عبد العظيم تقرر اعتزال التمثيل والعيش بسلام وأمان

22 نيسان 2020 14:17

فاجأت الفنانة السورية جيهان عبد العظيم جمهورها بقرار اعتزالها الفن بشكل نهائي، وجاء اعتزال الفنانة جيهان عبد العظيم بعد غيابها الطويل عن الشاشة.

فاجأت الفنانة السورية جيهان عبد العظيم جمهورها بقرار اعتزالها الفن بشكل نهائي، وجاء اعتزال الفنانة جيهان عبد العظيم بعد غيابها الطويل عن الشاشة.

وقالت جيهان عبد العظيم أنها قررت اعتزال الفن، ونشرت جيهان عبد العظيم صورة لها عبر "الانستغرام" وكتبت جيهان عبد العظيم تعليقاً: "أعلم أن الكثير منكم ينتظر عودتي بفارغ الصبر، ولم أكن أنوي أن أنقل لكم خبر يزعجكم في هذه الأيام، ولكن بعد تفكير مطول اتخذت قرار الاعتزال وهو قرار فردي نابع مني، أرجو منكم احترام حياتي الشخصية ودعوني أعيش حياتي الأسرية بسلام وأمان، لن أغلق حساباتي أبداً، أي شخص يريد متابعتي يتابعني على قناتي التي لم أنقطع عنها، محبتي الدائمة لكم".

3911081282.jpg

وتقضي جيهان عبد العظيم أوقاتها في الحجر المنزلي، إلى جانب زوجها الكاتب المصري إياد إبراهيم، في منزلهما بالقاهرة.

وأكدت جيهان عبد العظيم أنها تحاول تعبئة الوقت الطويل بأمور عديدة، أهمها اللعب والتسلية مع كلبها "بندق"، كما أشارت الفنانة جهان عبد العظيم أنها تشغل نفسها بقراءة الروايات، لافتة أن آخر رواية كانت هي "العابرة"، لوالد زوجها إبراهيم عبد المجيد.

كما أشارت جيهان عبد العظيم إلى أنها تمارس هوايتها بالرسم، إضافة إلى انشغالها بالطبخ.

أبرز أعمال جيهان عبد العظيم:

من أبرز أعمال جيهان عبد العظيم "خان الحرير" عام 1998 و"عودة غوار" و"تلك الأيام" عام 1999 و"سيرة آل الجلالي" عام 2000 و"قوس قزح" عام 2001 و"ورود في تربة مالحة" عام 2002 و"أنا وعمتي أمينة" و"خط النهاية" و"ذكريات الزمن القادم" عام 2003 و"أشواك ناعمة" عام 2005 و"غزلان في غابة الذئاب" و"ندى الأيام" عام 2006 و"ممرات ضيقة" و"الهاربة" عام 2007 و"يوم ممطر آخر" و"بيت جدي" عام 2008 و"الدبور" عام 2010 و"صايعين ضايعين" عام 2011 و"إمام الفقهاء" عام 2012، وآخر أعمال الفنانة المعتزلة جيهان عبد العظيم مسلسل مذنبون أبرياء، الذي عرض في الموسم الرمضاني عام 2018 حيث توقفت عن العمل الفني منذ ذلك الحين، وقررت التفرغ للعائلة.

كما شاركت جيهان عبد العظيم في الدراما المصرية من خلال مسلسلي "قلوب" عام 2014 و"زواج بالإكراه" عام 2015.

معلومات قد لا تعرفونها عن جيهان عبد العظيم:

- قدمت جهان عبد العظيم برامج المسابقات في التلفزيون السوري عام 2009.

- كمان أن لجيهان عبد العظيم تجربة في التقديم الإذاعي في برنامج "وتوتة" مع إذاعة سورية الغد عام 2010.

- اعتذرت جيهان عبد العظيم عن الجزء الثاني من مسلسل "باب الحارة"، حيث أوضحت جيهان عبد العظيم أن الدور الذي عرض عليها لا يناسبها وهو دور "خيرية".

- لم تشارك جيهان عبد العظيم بالدبلجة في المسلسلات التركية، فهي ترفض أن تستنزف صوتها في المسلسلات التركية المدبلجة، لكن تتمنى الفنانة جهان عبد العظيم المشاركة في دوبلاج أفلام الرسوم المتحركة كالأفلام العالمية، لكن تشرط جيهان عبد العظيم أن يكون العمل على مستوى من الحرفية.

- تعتبر جيهان عبد العظيم عملها في مسلسل "سيرة آل الجلالي" مع المخرج هيثم حقي، فتح لها آفاقاً كبيرة.

- لا تميل جهان عبد العظيم إلى الأعمال التاريخية، بل تحب المسلسلات الاجتماعية.

والجدير بالذكر أن الفنانة جيهان عبد العظيم من مواليد حلب عام 1981.

 

النهضة نيوز