الشاعر الغنائي المصري ميدو زهير

فن ومشاهير

رحيل الشاعر الغنائي المصري ميدو زهير.. هكذا نعاه الفنانون والمثقفون

27 نيسان 2020 05:51

توفي الشاعر الغنائي ميدو زهير صباح أمس الأحد إثر هبوط حاد في الدورة الدموية فارق بعدها ميدو الحياة وحقق ميدو شهرة بعد تعاونه مع فريق بلاك تيما و مسار إجباري والمطربة مريم صالح كما تعاون ميدو مع فريق وسط البلد في أغنية عانقيني

توفي الشاعر الغنائي ميدو زهير صباح أمس الأحد إثر هبوط حاد في الدورة الدموية، فارق بعدها ميدو الحياة، وحقق ميدو شهرة بعد تعاونه مع فريق "بلاك تيما" و"مسار إجباري" والمطربة مريم صالح، كما تعاون ميدو مع فريق "وسط البلد" في أغنية "عانقيني".

رحل عن عالمنا صباح أمس الأحد، الشاعر الغنائي الشاب ميدو زهير، على أثر إصابته بهبوط حاد في الدورة الدموية، حيث نعى ميدو على مواقع التواصل الاجتماعي العديد من الفنانين والمثقفين.

وعبر عدد كبير من نجوم الفن عن حزنهم لرحيل ميدو، وكتب بدوره المطرب أمير صلا الدين عبر الفيسبوك: "توفي إلى رحمة الله تعالى الشاعر ميدو زاهر أسألكم الفاتحة".

ومن جانبها أعربت الفنانة دينا الوديدي عن حزنها الشديد لرحيل الشاعر الغنائي ميدو زهير، وكتبت دينا الوديدي عبر حسابها على فيسبوك، قائلة:" البقاء لله توفي اليوم الشاعر المتفرد والكبير ميدو زهير صاحب اشهر أغاني ألبوم تدور وترجع وغيرها من الأغنيات حزن الجنوب، في بلاد العجايب، يحدثني الشجر، تدور وترجع، نرجو له الرحمة من الله.

ومن أشهر ما كتب ميدو قصيدة "أزرق" التي ألقاها أحمد حلمي في أحد مشاهد مسلسل "الجماعة" و"باب الدنيا"، كما وغنى الفنان محمد محيي من كلمات ميدو أغنية "ملقتش فيكي حل".

واشتهر ميدو زهير بقصيدة "أزرق"، التي قالها الفنان أحمد حلمي في مسلسل الجماعة، وحازت كلمات ميدو زهير على شهرة واسعة، خاصة في تعاونه مع فريقى "بلاك تيما" و"مسار إجباري" و"بركة باند" والمطربة مريم صالح، كما تعاون ميدو زاهر مع فريقة "وسط البلد" في أغنية "عانقيني".

وقدم ميدو عدة أغاني شهيرة من ضمنها "عانقنيني" لفريق وسط البلد، و"زحمة" لفريق بلاك تيما ولم تكن الأغنية الوحيدة لميدو معهم، كما كان لميدو الكثير من أغاني دينا الوديدي على رأسها أغنية "تدور وترجع"، وغنى الفنان محمد محيي من كلمات ميدو أغنية "ملقتش فيكي حل" التي غنتها أيضاً فرقة "بلاك تيما"، والعديد من الأغاني والقصائد التي ونسنا بها ميدو في مشواره القصير.

كما صدر لـ"ميدو" ديوان "حُقنة هوا" 2001، واحتل ميدو قائمة الأكثر مبيعاً كما شارك ميدو في ديوان "الصحبجية" مع عدد من شعراء العامية.

وودع الشاعر ميدو زهير عدد من نجوم الوسط الفني، منهم: هاني عادل، عمر طاهر، أمير صلاح الدين، دينا الوديدي، مصطفى إبراهيم، محمود رضوان.

النهضة نيوز