تمرين بسيط في المنزل يمنع ارتفاع ضغط الدم لديك

تمرين بسيط في المنزل يمنع ارتفاع ضغط الدم لديك
من المعروف أن ارتفاع ضغط الدم يمكن أن يتسبب في الحالات المرضية الخطيرة مثل انسداد الشرايين و أمراض القلب و السكتات القلبية. ويمكن أن يتشكل ارتفاع ضغط الدم بسبب تناول نظام غذائي غير صحي، أو بسبب عدم

من المعروف أن ارتفاع ضغط الدم يمكن أن يتسبب في الحالات المرضية الخطيرة مثل انسداد الشرايين و أمراض القلب و السكتات القلبية.

ويمكن أن يتشكل ارتفاع ضغط الدم بسبب تناول نظام غذائي غير صحي، أو بسبب عدم ممارسة الرياضة و اتباع نمط حياة غير صحي . و لكن على الرغم من خطورة هذه الحالة المرضية، فإن أسهل الطرق لحماية الشخص من ارتفاع ضغط الدم يتم عن طريق ممارسة التمارين الرياضية، أو ببساطة القيام بتنظيم المنزل.

فقد يساعد تنظيف منزلك بشكل كامل أو حتى القيام ببعض أعمال البستنة في حديقتك الخلفية على خفض ضغط الدم الخاص بك، حيث أن هذين النشاطين يعتبران من أهداف التمارين الرياضية الأسبوعية معتدلة الشدة ، بالإضافة إلى تسلق السلالم أيضا، و ذلك وفقا لجمعية ضغط الدم الخيرية البريطانية .

و مع إغلاق المملكة المتحدة لمنع انتشار الفيروس التاجي في الوقت الراهن، قد يكون من الصعب بشكل متزايد الحفاظ على النشاط، خاصة مع إغلاق الصالات الرياضية و حمامات السباحة حتى إشعار آخر.

من جانبها قالت جمعية ضغط الدم الخيرية أننا يجب أن لا نقلق من البقاء في الحجر المنزلي، فهذا لا يعني بالضرورة من أنه لا يمكننا الاستمرار في ممارسة التمارين الرياضية.

إذ أشارت الدكتورة كاثرين جينر ، الرئيسة التنفيذية لجمعية ضغط الدم الخيرية في المملكة المتحدة، أنه يمكنك اتخاذ هذه الإجراءات بنفسك في حال كنت تريد خفض ضغط دمك أو المحافظة عليه في مستويات سليمة .

وللحصول على ضغط دم منخفض تنصح الدكتورة جينر تقليل كمية الملح التي يتم تناولها، و زيادة تناول الفواكه و الخضروات و المحافظة على وزن صحي .

و أضافت أن أفضل أنواع الأنشطة للأشخاص الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم هي تلك الأنشطة ذات الطابع التكراري، إذ تعمل هذه الأنواع من التمارين التي تعرف بالأنشطة الهوائية على جميع المجموعات العضلية الرئيسية في جسم الإنسان ، وهي تشمل كل من المشي و الركض و السباحة و الرقص . 

النهضة نيوز