صواريخ فائقة السرعة

الرصد العسكري

سباق الصواريخ فائقة السرعة يشتعل .. روسيا تجهز مضاداتها وتكشف عن استعدادها

15 حزيران 2020 18:44

أكد "الكرميلين" أن  روسيا تعمل على تجهيز نفسها بنوع جديد من الصواريخ المضادة للأسلحة الصاروخية الفائقة السرعة التي تحاول الولايات المتحدة الأمريكية ودول حلف الناتو امتلاكها. وأكد الرئيس الروسي


أكد "الكرميلين" أن  روسيا تعمل على تجهيز نفسها بنوع جديد من الصواريخ المضادة للأسلحة الصاروخية الفائقة السرعة التي تحاول الولايات المتحدة الأمريكية ودول حلف الناتو امتلاكها.


وأكد الرئيس الروسي أن بلاده ستمتلك هذا النوع من الصواريخ فور تمكن الدول الرئيسية في العالم من تدشين صواريخ فائقة السرعة.

في ذات السياق، كشفت صحيفة "إزفستيا"  أن الشركات الروسية بدأت بإنشاء نظام جديد للحرب الإلكترونية، ومن شأن نظام التشويش الإلكتروني أن يصد الصواريخ فائقة السرعة التي تتجاز سرعتها سرعة الصوت بعدة أضعاف.

وتحوي الصواريخ فائقة السرعة رؤوس موجهة ذاتياً، ويقوم نظام التشويش الروسي على مبدأ تعطل الرؤوس التوجيه الذاتي.

بالإضافة إلى ذلك، هناك طرق أخرى يمكن بها تشويش قدرة الصواريخ فائقة السرعة على إصابة أهدافها، وذلك عن طريق إخفاء الهدف الذي تطير عليه، بواسطة تقنية اسمها "الغيوم المصطنعة، وهي مكونة من الهباء الجوي الذي يطلق بواسطة قواذف القنابل.

ومع ذلك التطور الذي تشهده الصناعات العسكرية الروسية، أكد محللون عسكريون أن منظومة S400  المتوفرة حالياً، ستكون قادرة على مجابهة الصواريخ فائقة السرعة.

فقد تحتاج إس 400 إلى قليل من التحسين لتكون قادرة على اسقاط واعتراض الصواريخ فائقة السرعة.

وكانت ثلاثة دول كبرى قد أعلنت أنها بصدد صناعة السلاح الأسرع من الصوت، وتلك الدول هي روسيا والولايات المتحدة الأمريكية والصين.



 

 

النهضة نيوز - بيروت