قبيل انطلاقها بساعات ..انسحاب مفاجئ لمحمد حمشو وعمر أوسي من الانتخابات النيابية السورية

أخبار

قبيل انطلاقها بساعات ..انسحاب مفاجئ لمحمد حمشو وعمر أوسي من الانتخابات النيابية السورية

17 تموز 2020 20:42

قبيل انطلاق الانتخابات النيابية السورية بساعات، أعلن رجل العمال السوري الشهير محمد حمشو انسحابه من السباق الانتخابي، في خطوة احدثت وقعاً مدوياً في الشارع السوري، ليتبعه بساعات السياسي الكردي عمر أوسي معلناً كذلك انسحابه من الانتخابات المقرر انطلاقها صباح الأحد القادم.

قبيل انطلاق الانتخابات النيابية السورية بساعات، أعلن رجل الأعمال السوري الشهير محمد حمشو انسحابه من السباق الانتخابي، في خطوة احدثت وقعاً مدوياً في الشارع السوري، ليتبعه بساعات السياسي الكردي عمر أوسي معلناً كذلك انسحابه من الانتخابات المقرر انطلاقها صباح الأحد القادم.

وفي بيان مفاجئ لرجل الأعمال محمد حمشو  نشره على وسائل التواصل الاجتماعي قال حمشو:  "كل الشكر والتقدير لمن شاركني بعواطفه ومشاعره لدعم الحملة الانتخابية لنيل عضوية مجلس الشعب للدور التشريعي الثالث، أينما يكن موقعي سأخدم بكل اخلاص ووفاء للوطن والمواطن وقائدي الرئيس المفدى بشار الأسد ، أعلن الإنسحاب من الترشيح لعضوية مجلس الشعب عن الدور التشريعي الثالث، أشكر محبتكم وثقتكم وأتمنى التوفيق والخير والنجاح لمرشحي الوحدة الوطنية و كل مرشح مستقل".

وعقب اعلان محمد حمشو الانسحاب من السباق الانتخابي، أعلن السياسي الكردي وعضو مجلس الشعب السوري الحالي عمر أوسي انسحابه كذلك من الانتخابات، وقال في بيان له:"  "أعلن انسحابي من السباق الانتخابي كمرشح مستقل عن دائرة مدينة دمشق لعضوية البرلمان السوري القادم الدور الثالث"، مضيفاً في بيانه: "لقد أمضيت ثمان سنوات لدوريين تشريعيين ( الأول والثاني) في مجلس الشعب وفي ظروف صعبة وكنت النائب الكردي الوحيد في البرلمان السوري الذي دافع باستمرار عن شعبه الكردي في سورية وطالب بحقوقه القومية المشروعة ودعوت دائما إلى الحوار بين الكرد السوريين والحكومة، بالاضافة الى دفاعي عن الشعب السوري بجميع مكوناته قدر المستطاع، و بما يتيحه لنا الدستور من صلاحيات، و أوكد بأنني سأواصل واجبي الوطني وسأبقى اتجاه الشعب السوري وقائد الوطن السيد الرئيس بشار الاسد كما كنت داخل المجلس وخارجه متمنيا لجميع الزملاء النواب في الدور القادم التوفيق والنجاح".

اللافت في انسحاب رجل الأعمال محمد حمشو أنه جاء بعيد ساعات من اتخاذ حزب البعث السوري قرارات بإعفاء عدد من أعضائه القياديين في الفرق والشعب الحزبية بالعاصمة دمشق، نتيجة تدخلهم لصالح أحد المرشحين المستقلين.

ورغم أن بيان القيادة المركزية لحزب البعث الحاكم في سوريا لم يشر بصورة مباشرة إلى اسم المرشح المستقل ، غير أن مصادر خاصة أكدت لموقع "النهضة نيوز" ان المرشح المقصود هو محمد حمشو.

ومن المعروف أن حمشو احد أكثر رجال العمال المقربين من السلطات السورية، ونالته العقوبات الأميركية والأولوربية، وكان أحد الذين نالهم قائمة عقوبات قانون "قيصر" هو وزوجته قبل أسابيع.

ويملك حمشو عدداً من المعامل والفعاليات الصناعية والتجارية، كما يملك قناة سما، كذلك شغل رئيس لجنة الصداقة السورية الصينية في الدورة السابقة للبرلمان السوري.

 

 

 

النهضة نيوز