ترامب.

أخبار

ترامب يرد على الديمقراطيين: ستجلبون الفوضى إذا أوصلت الإنتخابات مرشحكم إلى الرئاسة

22 آب 2020 13:53

أفادت وكالة رويرز بأنّ "الرئيس الأميركي دونالد ترامب ردّ على اتهامات الديمقراطيين الذين وصفوه بالزعيم الفوضوي غير الأمين بالقول أنّ "الديمقراطيين، هم من سيجلبون الفوضى إلى الولايات المتحدة إذا أوصلت ا

أفادت وكالة رويرز بأنّ "الرئيس الأميركي دونالد ترامب ردّ على اتهامات الديمقراطيين الذين وصفوه بالزعيم الفوضوي غير الأمين بالقول أنّ "الديمقراطيين، هم من سيجلبون الفوضى إلى الولايات المتحدة إذا أوصلت انتخابات نوفمبر/ تشرين الثاني مرشحهم جو بايدن إلى مقعد الرئاسة في البيت الأبيض".

هذا وانتقد ترامب في خطاب ألقاه في أرلينجتون بولاية فرجينيا أمام مجلس السياسة الوطنية لعام 2020 "إدارة الديمقراطيون لبعض المدن مستشهدا بزيادة جرائم القتل في ولاية شيكاغو ومنيابوليس ونيويورك وفيلادلفيا"، مطالبا "الأمريكيين بالابتعاد عن الاشتراكيين والماركسيين اليساريين الراديكاليين"، مضيفا " بناء على ذلك فإن الرهان في الثالث من نوفمبر سيكون على مستقبل بلدنا وبالطبع مستقبل حضارتنا".

وكان ترامب قد قال في أول كلمة له بعد انتهاء المؤتمر العام للحزب الديمقراطي لنشطاء محافظين أنّه "لو انتصر خصومنا فلن ينعم أحد بالأمان في بلادنا"، معتبرا أنّه "الشخص الوحيد الذي يقف حائلا بين الحلم الأمريكي والفوضى العارمة"، واصفا المؤتمر الديمقراطي بأنه "الأشد ظلاما وغضبا وكآبة في التاريخ الأمريكي".

ومن جهة ثانية كان الحزب الديمقراطي قد عقد مؤتمرا عبر الإنترنت بسبب جائحة كورونا، أعلن من خلاله ترشيح ايدن وزميلته في الترشح، السناتور الأمريكية كامالا هاريس للانتخابات الرئاسية الأميركية، ووصف فيه المتحدث تلو الآخر سنوات ترامب الأربع في البيت الأبيض بأنها فوضوية وبأن ادارته تسببت بوفاة أكثر من 170 ألف شخص بسبب وباء كورونا.

وقال ايدن كلمة قبول الترشيح معتبرا أنّ "الرئيس الحالي أغرق أمريكا في ظلام طويل جدا.. في غضب شديد جدا.. في خوف بالغ جدا.. في انقسام قوي جدا".

وسعى الديمقراطيون إلى استعراض جبهة ثرية بالتنوع والوحدة والنزاهة والثقة وهو ما قالوا إن ترامب يفتقر إليه. 

النهضة نيوز