صاروخ يستهدف عربة روسية على طريق M4 في ريف إدلب ويتسبب بإعطابها

أخبار

صاروخ يستهدف عربة روسية على طريق M4 في ريف إدلب ويتسبب بإعطابها

25 آب 2020 13:47

أفادت معلومات خاصة لموقع النهضة نيوز عن استهداف عربة روسية BMB بقذيفة صاروخية على الطريق الدولي M4 قرب قرية أورم الجوز بريف إدلب الشمالي الغربي

أفادت معلومات خاصة لموقع "النهضة نيوز" عن استهداف عربة روسية BMB  بقذيفة صاروخية على الطريق الدولي M4  قرب قرية أورم الجوز بريف إدلب الشمالي الغربي.

وبحسب المعلومات الواردة من تلك المنطقة فإن العربة الروسية كانت ضمن الدورية المشتركة الروسية - التركية على الطريق الدولي حلب اللاذقية، حيث تسبب الصاروخ بإعطاب العربة.

مركز المصالحة الروسي العامل في سوريا وفي أول تعليق له كشف عن تعرض دورية روسية تركية في إدلب لإطلاق نار من قاذفة قنابل.

وقال المركز في بيان له "تعرضت قافلة الدورية لإطلاق نار من قاذفة قنابل يدوية مضادة للدبابات على الطريق السريع "أم-4" بالقرب من بلدة أورم الجوز في الجزء الجنوبي من منطقة خفض التصعيد في إدلب، ما أدى إلى إصابة ناقلة الجند الروسية وأصيب جنديان روسيان بارتجاج خفيف في الدماغ".

البيان الروسي بين أنه تم على الفور إيقاف الدوريات، حيث عاد الجيش الروسي إلى القاعدة، وتم تقديم المساعدة الطبية للمصابين على الفور، موضحاً أن المجموعة الروسية مع الجيش التركي والسوري تتحقق من المتورطين في القصف.

وهذه هي المرة الثانية التي يجري فيها استهداف العربات لروسية خلال تسيير الدوريات المشتركة حيث تسبب انفجار عبوة ناسفة على طريق ال"إم4" الشهر الفائت بوقوع ضحايا ومصابين روس وتعليق الدوريات المشتركة لعدة أسابيع.

 

النهضة نيوز