أخبار

محكمة جنايات مصرية تبرئ العادلي وآخرين من اتهام الاستيلاء على أموال الداخلية المصرية

رضا الحصري

9 أيار 2019 20:35

برأت محكمة جنايات مصرية منذ قليل اللواء حبيب العادلي وزير الداخلية المصري السابق وآخرين من تهمة الاستيلاء على أموال الداخلية  .. جاء ذلك حيث قضت محكمة جنايات الجيزة بمصر منذ قليل ببراءة وزير الداخلية

برأت محكمة جنايات مصرية منذ قليل اللواء حبيب العادلي وزير الداخلية المصري السابق وآخرين من تهمة الاستيلاء على أموال الداخلية  ..
جاء ذلك حيث قضت محكمة جنايات الجيزة بمصر منذ قليل ببراءة وزير الداخلية السابق اللواء حبيب العادلي من اتهامه بالقضية المعروفة إعلاميا بـقضية  الاستيلاء على أموال الداخلية المصرية ... وقد برأت المحكمة أيضا أحمد عبدالنبي ومحمد أحمد وبكري عبد المحسن وصلاح عبد القادر ونوال حلمي وعادل فتحي محمد وعلا كمال حمودة ومحمد ضياء الدين ..  بعد أن غرمتهم ٥٠٠  جنيه مصرية لكل واحد منهم عن التهمة الثانية. كما عاقبت المحكمة المتهم نبيل سليمان خلف  رئيس الإدارة المركزية للحسابات والميزانية بوزارة الداخلية بالسجن ثلاث سنوات وإلزمته برد مبلغ ٦٢  مليون و١٢٠  ألف جنيه، وعزلته من الوظيفه.

 وهذا الحكم قد صدر برئاسة المستشار معتز خفاجي  ..  وعضوية المستشارين .. سامح سليمان .. ومحمد عمار .. والسعيد محمود .. وسكرتارية سيد حجاج ومحمد السعيد.

وألغت محكمة النقض برئاسة المستشار عمر بريك.. في وقت سابق السجن ٧ سنوات لوزير الداخلية الأسبق، حبيب العادلي، واثنين آخرين، كما قضت بقبول طعن ٨ متهمين آخرين على الأحكام الصادرة ضدهم بالحبس من ٣ إلى ٥ سنوات وإعادة محاكمتهم.

وكان قاضي التحقيق أحال في أغسطس قبل الماضي، العادلي و١٢ مسئولا بوزارة الداخلية للمحاكمة الجنائية، بتهمة الاستيلاء على نحو مليارين و٣٨٨ مليونا و٤٩٠  ألفا و٥٩٩ جنيها إبان تولى العادلي منصب وزير الداخلية.

وجاء في التحقيقات أن العادلي استغل منصبه، من خلال التوقيع على قرارات واستمارات لصرف مكافآت لضباط وقيادات بالوزارة، من دون ذكر الجهة التي آلت إليها هذه المكافآت