أخبار

قطر بصدد شراء 24 طائرة "هليكوبتر" من الولايات المتحدة

10 أيار 2019 13:51

وافقت وزارة الخارجية الأميركية على صفقة أسلحة محتملة مع قطر تفوق قيمتها الثلاثة مليارات دولار، وذلك بحسب بيان لوكالة التعاون الأمني الدفاعي التابعة لوزارة الحرب "البنتاغون". وبموجب إخطار أرسل لـ"ال

وافقت وزارة الخارجية الأميركية على صفقة أسلحة محتملة مع قطر تفوق قيمتها الثلاثة مليارات دولار، وذلك بحسب بيان لوكالة التعاون الأمني الدفاعي التابعة لوزارة الحرب "البنتاغون".

وبموجب إخطار أرسل لـ"الكونغرس" أمس الخميس، ستشتري قطر  24 طائرة هليكوبتر "إيه إتش-64 إي" التي تصنعها شركة "بوينغ"، فضلا عن أسلحة ومعدات مرتبطة بها.

وقالت الوكالة في بيان لها إن شركات دفاعية رئيسية أخرى مثل "لوكهيد مارتن" و"جنرال إلكتريك" و"ريثيون" ستشارك في المشروع إذا تم التوصل إلى اتفاق نهائي، وأضافت إنها أبلغت "الكونغرس" بموافقة وزارة الخارجية على الصفقة.

وطائرة الهليكوبتر "إيه إتش-64 إي" هي مروحية هجوم أميركية تعتبر من أهم الأسلحة المستخدمة في الجيش الأميركي، وقد صُمّمت للقيام بمهام خاصة جدًا في كل الأوقات حتى في الأحوال الجوية السيئة، كما صُنعت بتكنولوجيا يمكن من خلالها السيطرة على الحرائق.

وهذا النوع من الطائرات مزود بـ16 صاروخا، وتسخدم بشكل رئيسي ضد الدبابات والمدرعات، ومجهزة بمدفع رشاش إم 230 من عيار 30 ملم.