أخبار

سفاح نيوزيلندا مرتكب مجزرة المسجدين يفاجئ العالم بتصريح جريء

17 حزيران 2019 03:00

أنكر الإرهابي سفاح نيوزيلندا مرتكب مجزرة المسجدين في مدينة  كرايستشيرش والذي يواجه 89 تهمة، منها 50 تهمة بالقتل و39 تهمة بشروع في قتل آخرين، جميع التهم القتل والإرهاب الموجهة إليه. وفقا لموقع "الحر

أنكر الإرهابي سفاح نيوزيلندا مرتكب مجزرة المسجدين في مدينة  كرايستشيرش والذي يواجه 89 تهمة، منها 50 تهمة بالقتل و39 تهمة بشروع في قتل آخرين، جميع التهم القتل والإرهاب الموجهة إليه.

وفقا لموقع "الحرة"، دفع الأسترالي برنتون تارانت المتّهم بقتل 51 مصلّياً مسلماً في هجوم مسلّح شنّه على مسجدين في مدينة كرايستشيرش في نيوزيلندا في مارس/آذار المنصرم ببراءته من كلّ تّهم القتل والإرهاب الموجّهة إليه..

وكان المتّهم القابع في سجن مشدّد الحراسة في أوكلاند لاذ بالصمت لدى مثله، الجمعة، أمام المحكمة عبر الدائرة التلفزيونية المغلقة، في حين قال محاميه شاين تيت إنّ موكّله "يدفع ببراءته من كل التّهم".

وعقب الهجوم، قالت رئيسة الوزراء النيوزيلندية جاسيندا أردرن، إنه سيتم حظر الأسلحة نصف الآلية والبنادق الهجومية في نيوزيلندا، مشيرة إلى أن الحكومة ستتخذ إجراءات فورية، لتقييد التخزين المحتمل لهذه الأسلحة، وتشجيع الأشخاص على الاستمرار في تسليم أسلحتهم النارية.

يذكر أنه شهدت مدينة كرايست تشيرش النيوزيلندية هجوما إرهابيا بالأسلحة النارية، استهدف مسجدي "النور" و"لينوود"، في اعتداء دام خلف 50 قتيلا، وجرح 48 آخرين، في 15 مارس الماضي.