أخبار

كاتب سعودي يطالب إسرائيل ترحيل الفلسطينيين إلى الأردن "فيديو"

23 تموز 2019 20:55

طالب الكاتب السعودي عبد الحميد الغبين، يوم أمس الثلاثاء، الاحتلال الإسرائيلي للقيام بطرد الفلسطينيين من أرضهم وترحليهم إلى الأردن. وقال الغبين في تغريده له على حسابه في موقع تويتر، “دافعت عن فلسطين

طالب الكاتب السعودي عبد الحميد الغبين، يوم أمس الثلاثاء، الاحتلال الإسرائيلي للقيام بطرد الفلسطينيين من أرضهم وترحليهم إلى الأردن.

وقال الغبين في تغريده له على حسابه في موقع تويتر، “دافعت عن فلسطين، والفلسطينيين سنوات طويلة وخسرت الكثير على الصعيد المهني والمالي “، متابعاً هذيانه بالقول :” كنت أظن أنهم أصحاب قضية عادلة وتناسينا أنهم هم بلاء هذه الأمة والخلاص منهم باي طريقة خلاص ل 500 مليون عربي من التشرذم والضياع “.

وأضاف:” علينا أن نشجع إسرائيل بطردهم إلى وطنهم الحقيقي الأردن فهذا مكانهم”.

وكان الغبين المعروف عنه في دفاعه عن إسرائيل في كل المناسبات، والذي علق غاضباً على طرد المطبع السعودي محمد سعود من المسجد الأقصى أمس الاثنين، على يد أشبال القدس الذين ثاروا غاضبين من التطبيع الاسرائيلي.

وفي هذا السياق هاجم مقدسيون ظهر يوم الأمس الإثنين، وفداً إعلامياً عربياً يزور الاحتلال الإسرائيلي لدى محاولتهم المرور من المسجد الأقصى، واصفين إياه بـ"الخونة والمطبعين".

وقام الفلسطينيون في بيت المقدس بطرد الوفد الإعلامي العربي من باحات المسجد الاقصى، ويزور إسرائيل ضيوفا على وزارة خارجية الاحتلال.

وأظهرت فيديوهات تم تداولها على مواقع التواصل الاجتماعي قيام مقدسيين بطرد صحافي سعودي كان يتقدم الوفد، فقابلوه أطفال القدس ورجالها بالبصاق والضرب والشتم، رداً على زيارتهم التطبيعية مع الكيان الذي كان في الوقت ذاته يهدم منازل المقدسيين في وادي الحمص في القدس.

وكانت وزارة الحرب الإسرائيلية أعلنت قيام وفد من الإعلاميين والمدونين العرب بزيارة إلى “إسرائيل”، تلبية لدعوة من وزارة الخارجية.

وبحسب الوزارة فإن الوفد يتكون من 6 أشخاص من السعودية والعراق والأردن.

فيما ذكرت بعض التقارير الإسرائيلية أن من بين المشاركين ناشطين عبر شبكات التواصل الاجتماعي من الإمارات والبحرين.