أخبار

سنغافورة تحظر بيع عاج الفيل ابتداءً من عام 2021م

12 آب 2019 14:33

قالت الحكومة السنغافورية اليوم الاثنين, إنها ستفرض حظراً شاملاً على البيع المحلي لعاج الأفيال ومنتجاته ابتداءً من عام 2021م، حيث سيتم تشديد حملة ضد التجارة الغير قانونية للحيوانات البرية. وصدر الإع

قالت الحكومة السنغافورية اليوم الاثنين, إنها ستفرض حظراً شاملاً على البيع المحلي لعاج الأفيال ومنتجاته ابتداءً من عام 2021م، حيث سيتم تشديد حملة ضد التجارة الغير قانونية للحيوانات البرية.

وصدر الإعلان عن القرار بمناسبة اليوم العالمي للفيلة بعد عامين من المشاورات مع المجموعات غير الحكومية وتجار التجزئة والجمهور.

وقال المجلس الوطني للحدائق السنغافورية في بيانه إن القرار سوف يصبح ساري المفعول في 1 سبتمبر 2021، وسيواجه المخالفون عقوبة السجن لمدة قد تصل إلى عام واحد وغرامات مالية في حالة إدانتهم، ويمكن للتجار التبرع بأسهمهم العاجية للمؤسسات أو الاحتفاظ بها بعد سريان الحظر.

والشهر الماضي صادرت السلطات أكبر كمية من العاج المهرب، واحتجزت ما يقرب من تسعة أطنان من أنياب المهربة أي حوالي أنياب 300 فيل أفريقي تقدر قيمتها بـ 12.9 مليون دولار أمريكي.

وأظهرت المشاورات العامة التي أجرتها الحكومة في العام الماضي أن 99 % من الذين استجابوا كانوا يؤيدون الحظر الشامل.

وقامت سنغافورة بحظر التجارة الدولية بجميع أشكال منتجات العاج العاجي منذ عام 1990م .

ويمكن بيع هذه العناصر محليا إذا أثبت التجار أنها قد تم استيرادها قبل ذلك العام أو تم الحصول عليها قبل إدراج أنواع الفيل ذات الصلة في اتفاقية دولية لحماية الأنواع المهددة بالانقراض .

وارتفعت التجارة العالمية في عاج الفيل منذ عام 1989م بعد أن انخفض عدد العمالقة الأفريقية من ملايين في منتصف القرن العشرين إلى حوالي 600000 فيل بحلول نهاية الثمانينات.