أخبار

فصائل المقاومة الفلسطينية تدعو لتصعيد شامل ضد الاحتلال الإسرائيلي

19 آب 2019 15:51

هددت فصائل المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة ، اليوم، الاحتلال الإسرائيلي،  بأن التطورات الأخيرة في غزة "نذير انفجار". وأكدت الفصائل في بيان لها: أنه "لا يمكن السكوت على جرائم الاحتلال المتكررة ضد شع

هددت فصائل المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة ، اليوم، الاحتلال الإسرائيلي،  بأن التطورات الأخيرة في غزة "نذير انفجار".

وأكدت الفصائل في بيان لها: أنه "لا يمكن السكوت على جرائم الاحتلال المتكررة ضد شعبنا ومقدساتنا". مضيفة: "لقد حذرنا العدو الصهيوني كثيرًا من التمادي في جرائمه، ولكن قيادة العدو ما زالت تلعب في النار، وستنكوي بها بإذن الله، فغزة بركان يغلي سوف ينفجر في وجه قيادة العدو وجنوده".

وعن الاستهداف الأخير  الذي أدى إلى إستشهاد  3 شبان وإصابة آخر بجراح حرجة، قرب الحدود الشمالية، قالت الفصائل: " إنها تحمل الاحتلال الإسرائيلي المسؤولية الكاملة عن هذه جريمة"، معتبرة أنها انبثقت بسبب:" تمادي الاحتلال الإسرائيلي في حصار غزة لما يزيد عن 12 عاماً، واعتداءاته المتكررة بحق المدينة المقدسة والمسجد الاقصى وجرائمه المتلاحقة بحق الأسرى".

وذكرت الفصائل أن: "ما يحدث في المسجد الأقصى والقدس من اقتحامات وجرائم صهيونية يستوجب تصعيد المواجهة مع المحتل"، موجهة النداء لـ "أبناء شعبنا في الضفة والقدس والداخل المحتل لـإشعال الأرض الفلسطينية المحتلة تحت أقدام جنود الاحتلال".

فيما دعت فصائل المقاومة أيضاً "أبناء الأجهزة الأمنية التابعة لـ السلطة الفلسطينية في الضفة الغربية، لتوجيه بنادقهم باتجاه العدو الصهيوني ومغتصبيه".

وتابعت: "شعبنا الفلسطيني التواق للحرية سيفشل مخططات الاحتلال الرامية إلى التفرد بالجبهات، فشعبنا شعب حر وقوي لن يقبل الاستسلام ولا القبول بالوضع الراهن الذي يُحاول البعض فرضه عليه".

كما طالبت الفصائل: "جماهير الأمة الحية للوقوف أمام مسؤولياتها والتوجه إلى السفارات الصهيونية والأمريكية وإغلاقها وطرد العاملين فيها، فمن غير المعقول أن يدنس الأقصى من الصهاينة وتبقى هذه السفارات تدنس أرضنا العربية والإسلامية".

وتشهد الأراضي الفلسطينية، حالة من عدم الاستقرار بسبب ممارسات الاحتلال الإسرائيلي العدوانية، بدءاً من الاقتحامات المستمرة  للمسجد الأقصى، وطرح مخططات لإسقاط هوية القدس العربية،وليس انتهاءً بالتصعيد المتسارع الذي تعيشه غزة مع جيش الاحتلال.