أخبار

لتعزيز العلاقات التجارية والسياسية.. طائرات من دبي تزور إسرائيل بشكلٍ دوري

5 أيلول 2019 13:50

ضمن تعزيز مستوى التطبيع ودفع العلاقة مع الاحتلال الإسرائيلي إلى العلانية، هبطت في مطار بن غوريون الدولي (مطار اللد) قرب "تل أبيب"، يوم الأحد الماضي، طائرة خاصة كبيرة من طراز 737، تتبع لإمارة دبي، ومكث

ضمن تعزيز مستوى التطبيع ودفع العلاقة مع الاحتلال الإسرائيلي إلى العلانية، هبطت في مطار بن غوريون الدولي (مطار اللد) قرب "تل أبيب"، يوم الأحد الماضي، طائرة خاصة كبيرة من طراز 737، تتبع لإمارة دبي، ومكثت في المطار الإسرائيلي عدة ساعات، ثم حلقت مجدداً.

و كشفت صحيفة "ذي ماركر" اليوم، الخميس:" أن المالك لهذه الطائرة، هي شركة DP WORLD، وهي شركة تنشط في المجال اللوجيستي والإرساليات من دبي، وتشغل موانئ ومخازن لوجيستية في أنحاء العالم".  مشيرة إلى أنها ليست المرة الأولى التي تهبط فيها هذه الطائرة في المطار الإسرائيلي، بل أنها هبطت فيه ثلاث مرات، خلال الأسبوع الماضي.

وتلفت الصحيفة، إلى أن الطائرة نفسها، هبطت أيضاً في مطار بن غوريون قبل شهرين، وهكذا فعلت في العام الماضي، وتم تفسير هذه "الزيارات" القصيرة لهذه الطائرة بأن أحد أقرباء شخصية سياسية رفيعة في دبي يحضر إلى إسرائيل من أجل تلقي العلاج الطبي.

لكن موقع "تايمز أوف إسرائيل" كشف أيضاً: "أن هذه الطائرة نفسها هبطت في إسرائيل، في أيلول/سبتمبر العام الماضي، وكان على متنها مدير عام DP WORLD، أحمد بن سليم، بهدف تطوير علاقاته التجارية مع إسرائيل".

وتنوه تقارير صحفية إلى  أن: "هذه الشركة تشغل خمس من أكبر محطات حاويات دولية في العالم وتقيم، منذ سنوات، علاقات تجارية مع شركة "تسيم" الإسرائيلية للملاحة البحرية. وتشاركت الشركتين، من إسرائيل ودبي، في الماضي، باستثمارات في عدد من موانئ العالم".  

وتشير الصحيفة إلى أن: "لإسرائيل ممثلية رسمية في دبي، منذ أربع سنوات، وفي الوقت الذي تشتعل فيه حدود إسرائيل مع الدول المجاورة لها، يتواصل تزايد دفء علاقاتها مع دول الخليج الفارسي بشكل مستمر تحت الرادار".