متفرقات

قبل يوم من المؤتمر.. كل ما تود معرفته عن إصدارات أبل الجديدة وآيفون 11

9 أيلول 2019 23:16

يترقب هواة التكنولوجيا والهواتف الذكية، مؤتمر شركة أبل السنوي غداً 10 سبتمبر بمقر الشركة في ولاية كاليفورنيا، للإعلان عن "أيفون 11" والإصدارات الأخرى للشركة. وفقاً للتقارير، تستعد شركة أبل للكشف عن

يترقب هواة التكنولوجيا والهواتف الذكية، مؤتمر شركة أبل السنوي غداً 10 سبتمبر بمقر الشركة في ولاية كاليفورنيا، للإعلان عن "أيفون 11" والإصدارات الأخرى للشركة.

وفقاً للتقارير، تستعد شركة أبل للكشف عن ثلاثة إصدارات من هواتف الايفون تأتي بعنوان iPhone 11 وiPhone Pro، التي يقدرخبراء، أنها ستتضمن إعدادات كاميرة جديدة في الجهة الخلفية تشمل ثلاثة مستشعرات، إذ ستركز الكاميرا الثالثة على التصوير بزاوية واسعة للحصول على لقطات أكثر مرونة.

وكشفت صحيفة "بلومبرج": أن  إعداد الكاميرا هذا سيُستخدم للالتقاط الصور في وقت واحد، كما أنه سيتم إستخدام برنامج جديد يعتمد على الذكاء الاصطناعي لتعديل وتصحيح الصور الملتقطة تلقائيًا ومن ثم جمعها في صورة واحدة. وستكون دقة الصور أفضل مع نظام الكاميرات الجديد، كما سوف تتحسن قدرات التصوير في ظروف الإضاءة المنخفضة.

بالإضافة أيضاً إلى مميزات التعديل والتحرير مباشرةً من الهاتف دون الحاجة إلى الاستعانة بتطبيقات ثانية.

المميزات المتوقعة:

تشير تقديرات خبراء إلى أن هواتف آيفون الجديدة ستدعم تقنية الشحن اللاسلكي العكسي، مما يسمح لها بشحن سماعات AirPods اللاسلكية من خلالها، وتحسينات في عمر البطارية وتطورات مع ميزة Face ID للتعرف على الوجه، وكذلك تقنية جديدة لمقاومة التكسير والصلابة.

كما، تتوقع مصادر، أنه من المحتمل أن تصدر ألوان جديدة تمامًا مع هواتف آيفون الجديد، على غير المعتاد.

 

ساعة أبل الذكية بتقنياتٍ أفضل

هناك احتمال بأن نري تحديثات لساعات أبل الذكية خلال مؤتمر Apple أيضًا، مثلما حدث في العام الماضي. ولكن، بالنظر إلى أننا لم نسمع عن أي شيء حول استعدادات أبل لإطلاق الجيل الخامس من Apple Watch، فقد يقتصر الأمر على أوجه الساعات الجديدة المصنعة من التيتانيوم والسيراميك لساعات Apple Watch والتي أعلنت عنها أبل مؤخرًا.

 

خدمات: Apple TV+ وApple Arcade

من الوارد جدًا أن تقوم شركة أبل بالتحدث عن خدمتي Apple TV+ وApple Arcade وموعد إطلاقهما وخطط أسعارهما خلال مؤتمر Apple Event، وستتركز هذه الخدمات على تقديم المحتويات الأصلية على غرار نتفلكس وكذلك الألعاب الحصرية بالنسبة لـ Apple Arcade.

 

نظام iOS 13 الجديد

ستقوم شركة أبل بالإعلان عن الإصدار الجديد من نظام تشغيلها؛ iOS 13 خلال المؤتمر كالعادة، الذي يقدر خبراء أنه سوف يركز على عدة عوامل بما في ذلك العمل على تحميل التطبيقات بشكل أسرع مرتين، مع إحضار وضع مظلم جديد مدمج بالهاتف لتوفير خلفية مريحة للعين، هذا وبالإضافة إلى خيار Quick Path مع لوحة المفاتيح للكتابة بشكل أسرع.

بالإضافة إلى تحسينات، تشمل "سيري" وأقسام أخرى.

الإصدار الجديد من سماعات AirPods اللاسلكية

وتوقعت تقارير مقربة،  أن أبل قد تكشف عن إصدارات جديدة من سماعاتها اللاسلكية الشهيرة؛ AirPods، والتي سوف تتضمن ميزات ووظائف جديدة ربما أبرزها، عزل الضوضاء ومعيار جديد أقوي لمقاومة الماء.