أخبار

هذا الرد الروسي على العقوبات الأمريكية على إيران!

24 حزيران 2019 17:36

اعتبرت روسيا العقوبات الجديدة التي فرضتها الولايات المتحدة الأمريكية ضد إيران بأنها غير قانونية. وقال المتحدث باسم الكرملين دميتري بيسكوف في تصريح صحفي، اليوم الاثنين، إن العقوبات الجديدة التي فرضت

اعتبرت روسيا العقوبات الجديدة التي فرضتها الولايات المتحدة الأمريكية ضد إيران بأنها غير قانونية.

وقال المتحدث باسم الكرملين دميتري بيسكوف في تصريح صحفي، اليوم الاثنين، إن العقوبات الجديدة التي فرضتها الولايات المتحدة على إيران غير قانونية.

وفي سياق متصل، وحذر نائب وزير الخارجية الروسي، سيرغي ريابكوف، من العقوبات التي تهدد أمريكا بفرضها على إيران، ستؤدي إلى تفاقم الوضع.

وأشار المتحدث باسم الوزارة الخارجية الإيرانية، عباس موسوي، إلى أن "أمريكا فرضت عقوبات على الأفراد والشركات، وفرضت عقوبات ضد الإرهاب، وشنت حربا اقتصادية علينا، هل بقي عقوبات لم تفرضها الولايات المتحدة الأمريكية على إيران؟ فرضوا العقوبات علينا لمدة 40 عاما وما زلنا نقاومهم على مدى 40 عاما".

وفي وقت سابق، أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، يوم السبت، أنه سيفرض عقوبات ضخمة جديدة على إيران يوم الإثنين القادم.

وقال ترامب في تغريده له على موقع "تويتر" "أنه لا يمكن لإيران امتلاك أسلحة نووية! في ظل خطة أوباما الرهيبة، كانوا في طريقهم للحصول على السلاح النووي خلال سنوات، وإجراءات التحقق الحالية (من عدم قدرة طهران على امتلاك السلاح النووي) غير مقبولة، وسنفرض عقوبات إضافية كبيرة على إيران يوم الاثنين."

وأضاف: "أتطلع إلى اليوم الذي تؤتي فيه العقوبات على إيران ثمارها، وتصبح أمة منتجة ومزدهرة مرة أخرى - كلما كان ذلك قريبا كان أفضل".