أخبار

من هو أكرم إمام أوغلو الذي هزم حزب الرئيس التركي رجب طيب أردوغان؟

24 حزيران 2019 23:38

أكرم إمام أوغلو.. من هو؟ ولد أكرم إمام أغلو في مدينة طرابزون شمالي تركيا عام 1970، ينحدر من أسرة محافظة ومتدينة من الناحية الاجتماعية لكن لها تاريخ طويل في العمل السياسي، فوالده مؤسس فرع حزب الوطن

أكرم إمام أوغلو.. من هو؟

ولد أكرم إمام أغلو في مدينة طرابزون شمالي تركيا عام 1970، ينحدر من أسرة محافظة ومتدينة من الناحية الاجتماعية لكن لها تاريخ طويل في العمل السياسي، فوالده مؤسس فرع حزب الوطن الأم بزعامة رئيس وزراء تركيا الراحل تورغوت أوزال في طرابزون.

تخرج من كلية إدارة الأعمال في جامعة إسطنبول، وبدأت مسيرته السياسية من مدينة إسطنبول عام 1994، عندما انتُخب رئيساً للبلدية مرشحاً عن حزب الرفاه الاسلامي، بزعامة "نجم الدين أربكان"، الذي تم حله لاحقاً ودخل أردوغان السجن لعدة أشهر، ومُنع من تولي منصب حكومي بعد إلقائه قصيدة دينية في مهرجان خطابي.

وتولى حزب الفضيلة الإسلامي الذي ورث حزب الرفاه رئاسة بلدية المدينة حتى عام 2004، وكان حزب العدالة والتنمية بزعامة أردوغان قد وصل إلى الحكم في تركيا عام 2002، فعادت المدينة إلى إدارة حزبه منذ 2004، أي أن المدينة لم تخرج عن سيطرة الأحزاب ذات الميول الإسلامية منذ ربع قرن.

ولم ينخرط في العمل السياسي حتى عام 2008، وهو عام انضمامه إلى حزب الشعب الجمهوري، وبعدها بعام فقط انتزع #إمام_أوغلو رئاسة بلدية حي بيليكدوزو في القسم الأوروبي من اسطنبول من حزب العدالة والتنمية.