أخبار

الاميرة هيا ومحمد بن راشد يصدران بياناً رسمياً حول المعركة القضائية القادمة

24 تموز 2019 15:41

كشفت الأميرة هيا بنت الحسين وزوجها الشيخ محمد بن راشد حاكم دبي في بيانٍ رسمي من خلال المحكمة العليا البريطانية طبيعة المعركة القضائية القادمة بينهما والمقرر عقدها في (30-31 يوليو). وأكدت الأميرة هي

كشفت الأميرة هيا بنت الحسين وزوجها الشيخ محمد بن راشد حاكم دبي في بيانٍ رسمي من خلال المحكمة العليا البريطانية طبيعة المعركة القضائية القادمة بينهما والمقرر عقدها في (30-31 يوليو).

وأكدت الأميرة هيا وزوجها محمد بن راشد في البيان على أن المعركة الوشيكة بينهما في المحكمة العليا البريطانية تتعلق بنزاع على رفاهية الأطفال في قسم الأسرة بالمحكمة وليس لها علاقة بالطلاق أو بأي قضية أخرى، وفقاً لصحيفة "الغارديان البريطانية"، التي أوردت الخبر مساء اليوم الأربعاء وترجمته النهضة نيوز.

وصدر البيان بعد جلسة استماع خاصة أمام السير أندرو مكفارلين، رئيس قسم الأسرة حيث قال: "هذه الإجراءات تتعلق برفاهية الطفلين بزواجهما ولا تتعلق بالطلاق أو الشؤون المالية"، مضيفاً "إن جلسة إدارة القضايا تتناول القضايا المتعلقة بكيفية المضي قدما في جلسة استماع نهائية لتحديد قضايا الرفاهية للأطفال".

تعريف مختصر عن الشيخ محمد بن راشد

يُشار إلى أن الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم (70 عاماً)، هو نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة ورئيس وزراء دبي، وهو مؤسس فريق جودلفين لسباق الخيول الناجح، وقد تلقى الشهر الماضي جائزة من الملكة البريطانية بعد أن فاز أحد خيوله بسباق في رويال أسكوت.

أما الأميرة هيا بنت الحسين (45 سنة)، هي ابنة الملك الأردني السابق حسين، وشقيقتها غير الشقيقة للملك الأردني عبد الله الثاني، وهربت الأميرة هيا من زوجها محمد بن راشد في دبي هذا العام.

تعريف مختصر عن الأميرة هيا بنت الحسين

يذكر أن الأميرة هيا قريبة من العائلة المالكة في بريطانيا وتمتلك منزلاً قيمته 85 مليون جنيه إسترليني بالقرب من قصر كينسينغتون وسط لندن، وتزوجت الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم عام 2004، وتلقت تعليمها في المدارس الخاصة في المملكة المتحدة وجامعة أكسفورد، حيث درست الفلسفة والسياسة والاقتصاد، وقد عملت في اللجنة الأولمبية الدولية وسفيرة للنوايا الحسنة لبرنامج الأغذية العالمي للأمم المتحدة.

ويمثل الأميرة هيا بنت الحسين في المحكمة العليا البريطانية فيونا شاكلتون، التي مثلت الأمير تشارلز أثناء طلاقه من الأميرة ديانا.

فيما يمثل الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم في المحكمة العليا البريطانية "هيلين وارد كيو" الذي مثل في السابق أندرو لويد ويبر وبالوما بيكاسو وغاي ريتشي وبيرني إيكلستون.