أخبار

الرئيس الإسرائيلي يصل إلى الإمارات في زيارة هي الأولى من نوعها.. صور

30 كانون الثاني 2022 11:23

وصل الرئيس الإسرائيلي يتسحاق هرتسوغ اليوم الأحد إلى الإمارات العربية المتحدة في زيارة هي الأولى من نوعها لرئيس إسرائيلي.

وبحسب موقع روسيا اليوم، فقد وصل هرتسوغ إلى أبو ظبي، وكان في استقبال الرئيس الإسرائيلي وعقيلته ميخال بالمطار وزير الخارجية الإماراتي الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان.

ولم ينس مكتب الرئيس الإسرائيلي الذي أصدر بيانا بشأن الزيارة أن يؤكد بأن الطائرة التي أقلت هرتسوغ، مرت عبر الأجواء السعودية.

ووفق الموقع، فقد كتب هرتسوغ عبر "تويتر" قبل مغادرته إسرائيل، صباح اليوم: "نشعر بالغبطة لأننا نصنع التاريخ هذا الصباح. أسافر الآن مع زوجتي ميخال لزيارة تاريخية للإمارات".

وأضاف: "تحمل هذه الزيارة بشرى السلام بين الشعوب ولعموم الشرق الأوسط، أتقدم بالشكر الجزيل لولي العهد، سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان على دعوته التي أعتبرها فرصة لتحول تاريخي".

ولفت الموقع إلى أن وسائل إعلام إسرائيلية نقلت عن هيرتسوغ قوله قبيل الزيارة: "أعتقد أن شراكتنا الجديدة الجريئة ستغير الشرق الأوسط وتلهم المنطقة بأكملها. نحن أمة محبة للسلام، وسنعمل معا على توسيع الدائرة التاريخية للسلام لاتفاقيات إبراهيم، وننشئ عالما أفضل وأكثر تسامحا وأمانا لأطفالنا".

وذكر الموقع بأن زيارة الرئيس الإسرائيلي إلى الإمارات ستستغرق يومين، سيعقد هرتسوغ اجتماعات رسمية مع ولي عهد أبو ظبي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ووزير الخارجية الإماراتي عبد الله بن زايد وحاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، كما سيزور هرتسوغ معرض "إكسبو" في دبي، وسيلتقي ممثلي قطاع الأعمال الإماراتي، إضافة إلى ممثلي الجالية اليهودية في البلاد.

ويذكر أن رئيس الوزراء الإسرائيلي نفتالي بينيت، قد زار الإمارات، في الثاني عشر من شهر ديسمبر/كانون الأول الماضي، في أول زيارة لرئيس حكومة إسرائيلي إلى الإمارات.

مع الإشارة إلى أن الإمارات وإسرائيل وقعتا اتفاقية لتطبيع العلاقات بينهما في آب/ أغسطس 2020، بموجب اتفاقات أبراهام برعاية أمريكية، حيث أصبحت بموجبها الإمارات ثالث دولة عربية وأول دولة خليجية تطبع مع الكيان الإسرائيلي.


المصدر: روسيا اليوم