أخبار

التايمز: قضية الأميرة هيا بنت الحسين تكشف الغطاء عن مملكة حاكم دبي السرية

4 آب 2019 02:13

تصدرت قضية هروب الأميرة هيا بنت الحسين زوجة حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم اهتمام الصحافة البريطانية من جديد، بحسب صحيفة التايمز البريطانية. وكتب الصحفي البريطاني بن ماكينتاير مقالا طويلا في

تصدرت قضية هروب الأميرة هيا بنت الحسين زوجة حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم اهتمام الصحافة البريطانية من جديد، بحسب صحيفة التايمز البريطانية.

وكتب الصحفي البريطاني بن ماكينتاير مقالا طويلا في صحيفة التايمز البريطانية بعنوان "معركة المحكمة العليا ترفع الغطاء عن مملكة الشيخ السرية"، والتي يعني  بها القضية التي رفعتها الاميرة الأردنية هيا بنت الحسين ضد زوجها محمد بن راشد حاكم دبي. في المحاكم البريطانية.

ويبدأ الكاتب البريطاني ماكينتاير مقاله متسائلا: "كيف تدعو الإعلانات السياحية الناس للهرب من بلدانهم، من زحمة الحياة والعمل، لقضاء اجازتهم في دبي والاستمتاع بالأجواء الجميلة والمشمسة، في حين يبدو من الصعب جدا الهروب من دبي خصوصا بالنسبة للمرأة وأفراد الأسرة المالكة في دبي؟"

ونوه الكاتب في مقاله إلى أن هروب الأميرة هيا بنت الحسين وولديها من الإمارات، تأتي كثالث حالة هروب لنساء من الأسرة المالكة من قصور الشيخ محمد الفارهة والمحاطة بالسرية في دبي، بعد محاولتي هروب فاشلتين لكل من الشيخة شمسه والشيخة لطيفة ابنتا الشيخ محمد.

وأكد الكاتب ماكينتاير أن "هروب الأميرة هيا يأتي بعد اكتشافها حقائق مزعجة عن محاولة هروب الشيخة لطيفة آل مكتوم".

وأوضح الكاتب البريطاني أن القضية المرفوعة في المحكمة البريطانية التي تطلب فيها الأميرة هيا بنت الحسين وصاية على أبنائها وحمايتهم من الزواج القسري، ستشهد معركة حامية الوطيس، بل ربما واحدة من أغلى قضايا الطلاق في تاريخ القضاء البريطاني، كما ستكشف خبايا وطبيعة الحياة للعائلة المالكة في دبي والتي ما كانت ستعرف لولا أن القاضي سمح بنشر تفاصيل القضية للإعلام.

وأشار الكاتب إلى أن قضية  هروب الأميرة هيا ستسبب الكثير من الحرج للأسرة المالكة البريطانية التي تربطها علاقات قوية مع كل من حاكم دبي والأميرة هيا سليلة الأسرة المالكة الهاشمية في الأردن.

يذكر أنه يترافع في المحكمة البريطانية عن الأميرة هيا المحامية البارونة شاكيلتون التي مثلت الامير تشارلز في قضية طلاقه من الأميرة ديانا، بينما يمثل الشيخ محمد، ليدي وورد التي مثلت الكاتب والمخرج السينمائي المعروف غاي ريتشي، في طلاقه من المغنية المشهورة مادونا.

ولفت الكاتب ماكينتاير إلى أن دبي نفت بشدة ادعاءات بأنها نسقت وطالبت الحكومة البريطانية إعادة الاميرة هيا إلى الأمارات.

وختم ماكينتاير قائلاً، إن لجوء الشيخ محمد بن راشد إلى وسائل التواصل الاجتماعي للتعبير عما يدور بداخله بقصيدة عن خيانة امرأة له، وقوله في أحد الأبيات "لا أكترث إن عشت أو مت"، لربما يكون شيئا سيندم عليه لاحقا، لأنه ربما يؤخذ كدليل ضده.

أقرأ ايضا: من قبلها الأميرة هيا.. الاميرة سلمى زوجة ملك المغرب تفتح النار بعد وصول قضية اختفائها إلى الأمم المتحدة