متفرقات

سيارة مكلارين المصنوعة من الذهب معروضة بسعر خيالي بمزاد علني في أمريكا

7 آب 2019 02:24

قالت صحيفة ذا صن البريطانية، إنه من المتوقع أن تباع سيارة السباق "مكلارين" ذات قمرة المحرك المصنوعة من الذهب الخالص بمبلغ 19 مليون جنيه إسترليني عندما يتم طرحها المزاد . وأضافت: أنه يمكن أن تسجل ال

قالت صحيفة ذا صن البريطانية، إنه من المتوقع أن تباع سيارة السباق "مكلارين" ذات قمرة المحرك المصنوعة من الذهب الخالص بمبلغ 19 مليون جنيه إسترليني عندما يتم طرحها المزاد .

وأضافت: أنه يمكن أن تسجل الرقم القياسي لأغلى سيارة بريطانية تباع على الإطلاق في مزاد علني، مشيرتاً إلى أنه يقدر أن سيارة السباق " F1 LM "محدودة الإصدار إلى بلوغ أعلى أسعارها البالغ 19 مليون جنيه إسترليني عند طرحها للبيع في كاليفورنيا في 15 أغسطس.

وتابعت الصحيفة: "أنها واحدة من سيارتين فقط تحصل على مواصفات" LM " من قبل مكلارين، والتي تم تكريمها من قبل صانعي السيارات عام 1995م في معرض لي مانز 24".

وبحسب صحيفة ذا صن البريطانية، أنه إذا وصل المحرك إلى تقديره الذي يستحقه، فسوف يفوق الرقم القياسي السابق الذي سجلته سيارة أستون مارتن DBR1 لعام 1956م و التي تم بيعها في عام 2017م مقابل 18،490،000 جنيه إسترليني.

وبدوره، قال ألكساندر ويفر ، أخصائي السيارات في آر إم سوثبيز: "إن سيارة مكلارين إف 1 هي السيارة الفائقة التي اعتُبرت مميزة ، وقد تم اعتبارها منذ فترة طويلة المعيار الذي يتم مقارنة جميع السيارات الفارهة به.

وأضاف: "لقد كان هذا النموذج الفريد دائمًا هو المفضل لدي ، والذي يُنظر إليه على نطاق واسع على أنه الأفضل في جميع المواصفات , ولا تثير أي سيارة أخرى مشاعري أكثر و تثير المزيد من الإثارة بداخلي كهذه السيارة ".

يذكر أنه تم ترقية السيارة الفريدة من نوعها ذات البابين عام 2000 م , و منحت محرك V12 680hp ، الفرامل المتقدمة وعادم صنع خصيصاً لها.

كما أنها تتميز بقمرة للمحرك مبطنة بـ 16 جرامًا من الذهب الخالص ، مما يساعد على تبديد الحرارة الناتجة عن المحرك دو القدرة الفائقة .

ومن بين أفضل عشرة سيارات غالية الثمن التي تم بيعها على الإطلاق في المزاد ، ستكون مكلارين السيارة الوحيدة التي تم بناؤها في وقت لاحق من عام 1967م.

وبيعت سيارة " F1 LM " الأخرى التي صممها مكلارين بمبلغ 11،290،000 جنيه إسترليني في عام 2015م .

حصلت السيارة على مستوى الملكية وإعجاب" الكأس المقدسة "المرتبط بالطراز F1 , و التي تأتي في المرتبة الثانية بعد سيارة فيراري "250 GTO ، مما يجعل هذا بمثابة متابعة ممتازة لمبيعات 2018م . إنها حقًا فرصة لا ينبغي تفويتها على الإطلاق .