أخبار

ظريف يهنئ حزب الله والمقاومة في ذكرى انتصار لبنان على الاحتلال الإسرائيلي

14 آب 2019 19:51

هنأ وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف القيادة اللبنانية وشعبها وحزب الله والمقاومة الإسلامية في ذكرى النصر في حرب ال 33 يومًا. حسب ماذكرت وكالة مهر الإيرانية. واحتفالا بهذه المناسبة ، أكد ظريف

هنأ وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف القيادة اللبنانية وشعبها وحزب الله والمقاومة الإسلامية في ذكرى النصر في حرب ال 33 يومًا. حسب ماذكرت وكالة مهر الإيرانية.

واحتفالا بهذه المناسبة ، أكد ظريف لأخبار العهد أن النصر كشف حقيقة النظام الإسرائيلي.

وقال كبير الدبلوماسيين في طهران في مقابلة مشتركة مع إذاعة العهد و نور : "بغض النظر عن مدى رغبة هذا الكيان في شن الحروب وإشعال النيران وسفك دماء الناس في هذه المنطقة ، فإنه لن يتمكن من البقاء على قيد الحياة".

وأضاف ظريف "هذا النصر كان انتصارا للمنطقة بأسرها وللحقوق الدولية وللعلاقات الدولية في المنطقة ".

وتابع: أن شعوب المنطقة والعالم مدينون لمقاومة الشعب اللبناني وللمقاومة الإسلامية ولحزب الله الذين واجهوا غطرسة الكيان الصهيوني و هزموه . كما واجهوا إرهاب الجماعات التكفيرية و على رأسها داعش . فقد قاوموا هذا التهديد الإرهابي والتكفيري الذي كان بمثابة بلاء على العالم ".

واستشهد حوالي 1200 لبناني ، معظمهم من المدنيين ، في الحرب الصهيونية على لبنان في صيف عام 2006م . ومع ذلك ، هزم مقاتلو حزب الله جيش الاحتلال الصهيوني ، مما أجبر تل أبيب على التراجع دون تحقيق أي من أهدافها .