رد نضال الأحمدية على منتقدي نجاح مسلسل "ع أمل"

فن ومشاهير

نضال الأحمدية تكشف أهمية نجاح مسلسل "ع أمل" في لبنان

10 نيسان 2024 12:44

استقطب مسلسل "ع أمل" لنجمته ماغي بو غصن اهتمام محبي الدراما العربية الهادفة منذ بدء عرضه على شاشات التلفزة في رمضان الماضي، إذ سلط الضوء على قضية مجتمعية حساسة من الواقع اللبناني، ألا وهي "العنف الأسري" وأضاء برسالته على ضرورة مناهضة العنف ضد المرأة بشتى أشكاله وأنواعه.

ومساء أمس الثلاثاء، انتهت قصة العمل بعرض الحلقة الأخيرة منه، وفور ذلك، تعالت أصوات ناقدة للمرحبين والمحتفلين بنجاح المسلسل، بحجة أن نجاحه محدود ومحصور في لبنان.

نضال الأحمدية توضح أهمية نجاح مسلسل "ع أمل" في لبنان

وعليه، خرجت الإعلامية نضال الأحمدية على متابعي حساب "مجلة الجرس" في تسجيل صوتي، وردت على منتقدي شهرة ونجاح مسلسل "ع أمل" في لبنان، بإيضاح تاريخ الأعمال الفنية العربية الناجحة.

كاشفة أن نجاح أي عمل في لبنان يعني نجاحه عربياً، مستندة على حقائق تاريخية، حيث قالت: "بعض التافهين، يشيرون إلى أن نجاح ماغي بو غصن ومسلسل ع أمل فقط في لبنان، أن تصدره المرتبة الأولى على مدار الأيام الثمانية عشر، إضافة إلى اليوم التاسع عشر في رمضان والمتمثل بيوم أمس، كان فقط في لبنان".

وأوضحت أهمية نجاح أي عمل فني في لبنان، مضيفة: "وكأنهم لا يعرفون أن ما ينجح في لبنان، ينجح في كل العالم وهذا الكلام عليه اثباتات، إذ كان كبار العباقرة يأتون إلى لبنان ليسجلوا أغنية فيسمعها اللبناني، حال نجحت في البلاد يطلقونها في مصر والوطن العربي".

وأكدت ناشرة مجلة الجرس أنها تستند في كلامها على حقائق علمية تاريخية، وأضافت في تعليق مقتضب على المنشور، توجهت فيه إلى المنتقدين قائلة: "لمن يقلل من قيمة لبنان وشعبه وفنه، إليكم هذه الرسالة، ع أمل، ماغي بو غصن الأولى، من لا يعجبه ليبتلع سُمَّه".

الجدير بالذكر أن الإعلامية نضال الأحمدية من أشد الغيورين على الدراما والنجوم اللبنانيين، وعلى الرغم من ذلك، لا تبخل بانتقاداتها البناءة للأعمال اللبنانية وطواقمها الفنية.

وهو ما تجلى واضحاً في دعمها الكبير لمسلسل "ع أمل" بالتزامن مع تصحيحها وإيضاحها للكثير من الهفوات والأخطاء التي وردت في العمل، أبرزها: "مميزات الصحافيين في لبنان وكيفية تعامل المؤسسات الأمنية اللبنانية مع الإعلاميين".

النهضة نيوز