أخبار

نانسي تنتقد واليسا تترحم.. نجوم الفن يعلقن على قضية اسراء غريب

1 أيلول 2019 09:00

لا تزال وسائل التواصل الاجتماعيّ تضج بقصة الفتاة الفلسطينية إسراء غريب التي تُوفيَت أو قتلت بتاريخ 22 آب/ أغسطس الجاري، حيث لا تزال الشكوك تدور حول احتمال تعرُّض الفتاة الأنيقة لعنفٍ أسري ما أدى لمقتل

لا تزال وسائل التواصل الاجتماعيّ تضج بقصة الفتاة الفلسطينية إسراء غريب التي تُوفيَت أو قتلت بتاريخ 22 آب/ أغسطس الجاري، حيث لا تزال الشكوك تدور حول احتمال تعرُّض الفتاة الأنيقة لعنفٍ أسري ما أدى لمقتلها.

نجوم الفن العربي تفاعلوا مع حادثة اسراء غريب وابدوا استنكارهم واستيائهم، أول الفنانات اللواتي علَّقن على الحادثة كانت الفنانة نانسي عجرم التي كتبت على حسابها في موقع تويتر " الشرف مش بالقتل، الشرف مش بالضرب والتعذيب والتعنيف".

وأضافت نانسي عجرم: كلنا إسراء غريب، واليوم وبأعلى صوت العدالة لازم تتحقق والقاتل لازم يتعاقب ويتحاسب، هو وحده المجرم مش البنت اللي حبِّت وراحت تشوف خطيبها".

وكتبت الفنانة نسرين طافش ": نحن لا نعيش في مجتمع واحد بل بين مجتمعات و كل مجتمع له الأحقية في الوجود على تباين أفكار مجتمع عن آخر .. الا مجتمع واحد في منتهى الخطورة مبني على العنف والغاء الآخر إنه مجتمع الجهل الذي لا دين له ولا ملّة ..

واضافت نسرين طافش على حسابه في تويتر: من يرتكب جريمة تحت مسمى (الشرف) .. لا شرف له ".

وكتبت ماريتا الحلاني ابنه الفنان اللبناني عاصي الحلاني: " قال جريمة شرف قال! وين الشرف بالموضوع؟ هيدا اسمو إجرام، شرفك بأخلاقك! مش عند بنتك أو أختك أو زوجتك".

وتابعت ماريتا عبر حسابها الرسمي بموقع " تويتر: "إنتي ملاك يا إسراء، حياتك رخيصة عندهم بس غالية علينا كتير، الله يرحمك ويا خذلك حقك".

وكتبت الفنانة ماجي بو غصن: " ما في شي اسمه جريمة شرف والجاني بطل (هيدا تخلّف)، في شي اسمه جريمة قتل والجاني قاتل و(ملعون) بكل الأديان.

واضافت عبر حسابها الرسمي بموقع "تويتر" تغريدة الله يرحم روحك يا اسراء، والله ينتقم من كل شخص بيقهر أو بيعذّب امرأة".

وعلَّقت الفنانة اليسا على حسابها في موقع تويتر "ما في شئ بيبرر القتل، ما شي أبدا أبدا أبدا. والشرف منو معلق بالبنت وحياتها الخاصة، خلصنا رجعية. مضيفة  "الأسوأ من القاتل هوي اللي بيبررلو أو بيقلو كنت ربيها عا جنب بدل ما تبهدل العيلة بالسمعة. القاتل هوي السمعة السيئة، مش البنت اللي بتحب".

وتفاعلت الفنانة السورية سولاف فواخرجي مع قصة اسراء غريب، قائلة :" كان يا مكان ، بكل زمان بهاد المكان ، بنت كل ذنبها انها خلقت بنت ... ولدت ضحية ، ووعيت متهمة ، كبرت عار، وعاشت كل عمرها لتقدم وثائق الشرف".

واضافت عبر حسابها الرسمي بموقع " إنستجرام": "مو لربها ، للأسف ، وانما لاخواتها ومجتمعها اللي خلقوا ومعهم اختام إلهية على صكوك الشرف وحسن السير والسلوك ، بنت كل ذنبها انها حبت متل أي بنت، متل أي إنسان، بنت والبنت أم كيف ممكن ينقتل مخلوق انخلق بقلبه أم "، متابعة "وإسراء وحدة من بناتنا المذنبات أنهم انولدوا ببلادنا، راحت بكل بساطة ، لانو شرف اخواتها أهم من حكم الله بالقتل".

أقرأ ايضاً: وثائق: التفاصيل الكاملة لقصة اسراء غريب.. توفيت أم قتلت؟!