تقدم شركة "Apple" هاتف أيفون 11 ، " iPhone 11 " الجديد والمميز بالإضافة إلى هاتفيت أخرين من مجموعة أيفون ، وفي هذا المقال ترجمة النهضة نيوز، ستتعرف على مميزات ومواصفات هاتف أيفون 11، وكما تعودنا أن تقدم شركة آبل أجهزة "iPhone" الجديدة في سبتمبر ، ويبدو أن شهر سبتمبر لعام 2019م سيكون مميزاً ومختلفاً.

وتماشياً مع النمط الذي اتبعته الشركة في عامي 2017 و 2018م ، من المتوقع على نطاق واسع أن تطرح " Apple" ثلاثة هواتف جديدة يوم الثلاثاء - 10 سبتمبر ، ويبدو أن أحد أكبر التغييرات قد يكون نظام الكاميرا ثلاثية العدسات.

وتلقت أجهزة "iPhone" اهتماماً هائلاً من قبل قنوات الأخبار و المستهلكين و مستثمري "Wall Street" ، وهذا ما سيكون عليه الحال أكثر من أي وقت مضى في عام 2019م ، حيث تتصارع الشركة مع انخفاض مبيعات iPhone وتسعى إلى رفعها بسرعة عبر الأجهزة الجديدة.

وفي تقرير أرباحها للربع الثالث من العام المالي ، كشفت شركة أبل أن عائدات "iPhone" قد انخفضت مرة أخرى مقارنة بالربع المماثل من العام الماضي ، حيث انخفضت من 29.5 مليار دولار في الفترة التي انتهت في 30 يونيو 2018م إلى 26 مليار دولار في نفس الإطار الزمني هذا العام . وعلى الرغم من نمو عائدات منتجات أخرى مثل الأجهزة القابلة للارتداء كالسماعات والساعات الذكية، وشاحن المنزل ، والإكسسوارات المضافة للهاتف ، لا يزال هاتف "iPhone" نفسه هو أكبر منتج مربح لشركة " Apple ".

ومن المرجح أن يأتي إطلاق "iPhone" التالي مباشرةً قبل أن تخطط جوجل لإطلاق هاتفها الذكي "Pixel 4" ، والذي سيصدر لأول مرة في أكتوبر المقبل، ويأتي ذلك أيضاً بعد إطلاق هاتف "Galaxy Note 10" العملاق من قبل شركة "Samsung" ، والذي يتمتع بقلم خاص به ، ويكفي أن نقول أن هاتف "iPhone" الجديد سيواجه منافسة كبيرة في موسم العطلات ، كالمعتاد .
فيما يلي نظرة على ما نتوقع رؤيته في أجهزة "iPhone" الجديدة لهذا العام ، استناداً إلى التقارير والشائعات التي ظهرت حتى الآن.

•    ثلاثة طرازات جديدة من "iPhone" :

ومن المتوقع أن تعلن شركة آبل مرة أخرى عن ثلاثة هواتف "iPhone" جديدة هذا الخريف ، كما أشارت التقارير الواردة من وول ستريت جورنال وبلومبرج، وسوف يتبع ذلك النمط الذي بدأته الشركة في عام 2017م ، عندما أصدرت لأول مرة هواتف iPhone 8 و iPhone 8 Plus و iPhone X ، ثم أصدرت هواتف iPhone XR و iPhone XS و iPhone XS Max في العام الماضي.

•    حجم الشاشة لن يتغير ، ربما ستركب شاشات OLED ، لجميع الموديلات الثلاثة:

وقال مينغ تشي كو ، محلل في شركة "TV International" للأوراق المالية في مذكرة ، وفقاً لما ذكرته شركة "to5Mac9"، إن جهاز iPhone 2019"" القادم سيكون بنفس حجم الهواتف الصادرة مؤخراً ، ويعتبر مينغ مصدراً موثوقاً لأخبار منتجات "Apple" ، حيث أن العديد من تنبؤاته السابقة كانت صحيحة.

ومن الممكن أيضًا أن تستخدم "Apple" شاشات OLED لجميع هواتف الجديدة، بما في ذلك الطراز الأقل تكلفة ، حيث سيكون ذلك خروجاً عن أحدث تشكيلة للشركة ، حيث يعتبر جهاز "iPhone XR" هو الجهاز الوحيد الذي يستخدم شاشة  LCD ، في حين تقدم شاشات OLED عادةً ألواناً سوداء وأعمق درجة ، مما ينتج عنه تباين أفضل من شاشات  LCD.

وفي مايو الماضي ، وصفت رويترز تقريراً من "إلكترون تايمز" ، منفذ الأخبار الكوري الجنوبي ، قائلاً إن "Apple" قد تستخدم شاشات OLED لجميع هواتف الجديدة الثلاثة ، لكن مينغ توقع أن أحد النماذج سيظل لديه شاشة  LCD.

•    نظام كاميرا ثلاثية العدسات:

يمكن أن يحتوي "iPhone" التالي من "Apple" على نظام الكاميرا ثلاثية العدسات للكاميرا الخلفية ، مكرراً لتحركات "Samsung" و Huawei"" اللتان توجهتا إلى استخدام هذا النظام في هواتفهما الأخيرة.

وسيكون "iPhone" الجديد المتطور ، الذي يحتمل أن يكون خليفة الاصدار الأخير "iPhone XS Max" ، هو الوحيد في تشكيلة "Apple2019" الذي يتميز بنظام الكاميرا الثلاثية العدسة ، وفقاً لصحيفة ذا وول ستريت جورنال و بلومبرج.

ولكن هناك احتمال أن تقوم شركة "Apple" بإطلاق هاتفين جديدين بهما ثلاث كاميرات هذا العام ، وفقاً لما ورد في مدونة أخبار "Apple Mac" اليابانية "Mac Otakara" ، وقالت بلومبرج أيضاً أن أجهزة "iPhone" الأقل تكلفة قد تحصل في النهاية على هذه الكاميرا الثلاثية ، لكن من غير الواضح متى سيحدث ذلك . ففي العام الماضي ، ذكرت وكالة الأنباء التايوانية يونايتد ديلي نيوز أن "Apple" كانت تعمل على جهاز "iPhone" جديد بثلاث عدسات.

وبحسب بلومبرج، إن العدسة الثالثة يمكن أن تمكن "iPhone" من التقاط مجال رؤية أكبر وآلية تكبير أفضل ، ولكن يمكن أن تستخدم "Apple" أيضاً العدسة الثالثة في ميزة التصوير الفوتوغرافي الجديدة المعتمدة على الذكاء الاصطناعي والتي تسمى "Smart Frame" ، من شأن ذلك أن يمكّن "iPhone" من التقاط صورة واسعة جداً حتى عند التقاط صورة عادية حتى تتمكن من ضبط الإطار بعد ذلك.

•    إعادة تصميم مستشعر الكاميرا:

إضافة عدسة ثالثة تعني أيضاً أن "Apple" قد تغير تصميم هواتف "iPhone" على الأرجح ، كما تشير التسريبات الحديثة،
فقد ظهرت نماذج وهمية من هاتف "iPhone" الجديد مؤخراً على يوتيوب عن طريق العديد من الشخصيات التقنية البارزة ، بما في ذلك المدونين المشهورين مثل "Marques Brownlee" و "Lewis Hilsenteger" و  "Dave Lee".

وقال براونلي إنه تلقى نموذج هاتف "iPhone 11" وهمي من سوني ديكسون ، وهو مدون بارز في مجال الأدوات و مدون تقني على يوتيوب.

وتشير النماذج التي تم تسريبها إلى أن أجهزة "iPhone" الجديدة ستبدو متشابهة إلى حد كبير مع أجهزة "iPhone XS" و "iPhone XS Max" الحالية ، باستثناء توفير المربع الكبير لترتيب الكاميرا الجديد كما هو موضح في الصورة التالية (الصورة موجودة في الموقع ) ، حيث تتوافق الوحدات المعروضة في مقاطع الفيديو التي تم نشرها مؤخراً مع التسريبات السابقة ، مثل هذه الصورة الواردة من "Steve Hemmerstoffer" والمدونة "CashKaro".

ووفقاً لمينغ قد تقوم "Apple" أيضاً بتغطية الكاميرا ذات الزاوية العريضة الكبيرة و الكاميرا الأمامية في iPhone"" باللون الأسود بحيث تكون عدسة الكاميرا أقل وضوحاً للعين المجردة .

•    تحسين تقنية التعرف على الوجه:

ويحصل نظام التعرف على الوجه من ""Apple" على تحديثات جديدة هذا العام، وفقاً لموقع "MacRumors" ، قال مينغ في ملاحظة أن الشركة تخطط لترقية نظام التعرف على الوجه الخاص بها على أجهزة "iPhone" الجديدة لتقليل تأثيرات الأضواء الغير مرئية في بيئة المستخدم لتحسين تجربتهم وأداء نظام الحماية القائم على تصوير وجه الشخص والتعرف عليه لفتح الهاتف .

وقال موقع بلومبرج أيضاً أن ""Apple تخطط تقنية التعرف على الوجه الخاصة بها في هواتفها الجديدة التي تنوي اصدارها هذا العام.

ومن المتوقع أن تضيف شركة ""Apple كاميرا ثلاثية الأبعاد أكثر تطوراً إلى أجهزة "iPhone 2020" التي من شأنها أن تتيح أداء أفضل معززاً لأجهزتها ، لكن هذه التكنولوجيا قد تظهر على جهاز "iPad" اللوحي جديد أولاً ، وفقًا لمينغ وموقع بلومبرج.

•    كاميرا أمامية أكثر وضوحاً:

وستحصل أجهزة "iPhone" الجديدة على مستشعر 12 ميجا بكسل ، بزيادة ملحوظة عن الكاميرا الأمامية التي تبلغ 7 ميجا بكسل في أجهزتها الحالية التي أصدرتها مؤخراً مما سيزيد من وضوح صور السيلفي الشخصية .

•    القدرة على بث الصوت عبر البلوتوث إلى جهازين في وقت واحد :

وبحسب ما ورد في مدونة "Mac Otakara" ، تخطط شركة "Apple" لتقديم الدعم لإخراج الصوت بتقنية البلوتوث المزدوجة في أجهزة iPhone" الجديدة ، مما يجعل من الممكن بث الصوت إلى جهازين في وقت واحد ، حيث تدعم الهواتف الذكية التي تعمل بنظام أندرويد الحديثة من سامسونج هذه الميزة بالفعل.

وتعمل "Apple" على إضافة القدرة على مشاركة الصوت نفسه بين مجموعتي سماعات "AirPods" أو "Powerbeats Pro" في جهاز "iPhone" الجديد الذي سيعمل على نظام "iOS 13" ، ومن غير الواضح ما إذا كانت "Mac Otakara" تشير إلى هذه الميزة أو قدرة منفصلة أخرى تنوي "Apple" إدراجها.

•    تقنية الشحن السريع:

وتقوم شركة "Apple" بتجميع شاحن بقوة 18 واط يدعم الشحن السريع مع جهاز "iPhone" الجديد الخاص بها ، والذي كان متوفراً منذ وقت طويل لمعظم هواتف "Android" ، أبلغت مدونة  "Mac Otakara" مؤخراً عن هذه التفاصيل ، على الرغم من أنه يتناقض مع تقرير سابق من الكاتب والذي قال إن "iPhone" الجديد سيأتي مع نفس الشاحن بقدرة 5 واط مثل الهاتف الذكي الحالي من ""Apple".

ودعمت أجهزة "iPhone" الشحن السريع منذ إصدار هاتف "iPhone 8" ، لكن الشركة تطلب شراء شاحنها الذي تبلغ قيمته 29 دولاراً بقوة 18 واط للاستفادة من هذه الخاصية.

•    القدرة على شحن الأجهزة الأخرى:

ووفقاً لمدونة "To5Mac9" ، توقع مينغ أن تشمل جميع أجهزة "iPhone" الثلاثة الجديدة دعماً للشحن الثنائي ، مما يعني أنها يمكن أن تشحن أجهزة أخرى .

ويدعم هاتف "Galaxy S10" الجديد من سامسونج هذه الميزة ، مما يتيح شحن الأجهزة المتوافقة مع معيار "Qi" ، مثل "Galaxy Watch Active" و "Galaxy Buds " ، من خلال تثبيتها في الجزء الخلفي من الجهاز.

•    بطاريات أكبر سعة:

وستحتوي هواتف "iPhone" التالية أيضاً على بطاريات أكبر لدعم ميزة الشحن العكسي اللاسلكية هذه ، وفقاً لمذكرة من مينغ أبلغ عنها لمدونة "To5Mac9" وغيرها من مدونات أخبار "Apple" التي تهتم بآخر منتجات وإصدارات الشركة.

ومن بين أجهزة "iPhone" الثلاثة التي من المتوقع أن تطرحها "Apple"، هذا العام ، سيشهد خليفة "XS" الأكبر من حيث حجم البطارية ، كما يقول التقرير، وبحسب ما ورد ستزيد حجم بطارية الجهاز الجديد عن بطارية "iPhone XS" من الجيل التالي بنسبة تتراوح بين 20٪ و 25٪ ، بينما من المحتمل أن يشهد طراز "Max" الجديد زيادةً في حجم البطارية بين 10٪ و 15٪ ، ومن المتوقع أن يحتوي الطراز الجديد على بطارية بقياس 6.1 بوصة ، بنفس حجم تلك الموجودة في "iPhone XR" الحالي ، حيث يشير مينغ إلى أنها ستشهد زيادة بنسبة تتراوح بين 0٪ و 5٪.

•    التبديل ممكن إلى  USB-C:

وتطلب شركة "Apple" عادةً شحن أجهزة "iPhone" الخاصة بها بشاحن "Lightning" الخاص بها ، لكن هناك فرصة أن ذلك سيتغير هذا العام.

ووفقاً لموقع بلومبرج ، اختبرت الشركة بعض إصدارات هاتفها "iPhone2019" والتي ستشحن عبر شواحن بكيبل USB-C، على الرغم من أن مينغ توقع أن تكون أجهزة "iPhone" الجديدة متوافقة مع شاحن "Lightning" الخاص بها فقط كالعادة مثلها مثل باقي إصدارات الشركة السابقة.

والاحتمال الآخر هو أن هواتف ""Apple الجديدة قد تتضمن شاحن ذو كيبل متغير " Lightning to USB-C " مع هاتفها الجديد ، كما تفيد تقارير من مدونة Mac Otakara"" المختصة بأخبار التقنية الخاصة ب ""Apple.

•    تصميم مماثل من الزجاج البلوري:

لا تتوقع أن تبدو أجهزة iPhone"" الجديدة هذا العام مختلفةً تماماً عن أجهزة iPhone XR"" و XS و XS Max " التي صدرت مؤخراً عن ""Apple .

وقال موقع بلومبرج إن أجهزة "iPhone" الجديدة سوف تشبه الطرازات الحالية الأخيرة ، مضيفاً أن ""Apple تخطط لتغييرات أكبر في عام 2020م للسماح بدعم تقنية ال "5G" .

و مع ذلك ، قال مينغ إن الطراز الجديد قد يحتوي على غلاف زجاجي مصنفر و ستحتفظ بشقها المميز بالقرب من الجزء العلوي من الشاشة .

•    خيارات ألوان جديدة لهاتف "Apple XR":

قد تقدم "Apple" أيضاً الجيل التالي من هاتفها "iPhone XR" في مجموعة جديدة من خيارات الألوان . حيث أفادت تقارير أن الإصدار الجديد من "iPhone" الأقل سعراً سيأتي بخيارات ألوان جديدة باللون الأخضر مثلاً ، حيث ستستبدل الخيارات الحالية باللون الأزرق و الشعاب المرجانية ، وفقاً لما ذكرته مدونة  "Mac Otakara" ومارك غورمان لموقع بلومبرج .
نشر غورمان صورةً على تويتر تُبيِّن كيف ستبدو هذه الألوان الجديدة ، ويبدو أن آبل تتخذ مقاربة مختلفة عما كانت عليه في السنوات الماضية ، وعلى الرغم من ظهور أجهزة "iPhone" السابقة بألوان زاهية وخلابة ، مثل "iPhone XR" الحالي ، إلا أن الألوان الجديدة ستبدو أكثر نعومة وتشبه الباستيل .

•    معالج جديد ، بطارية مطورة ، وتغييرات أخرى:

وسيتم تشغيل أجهزة "iPhone" هذه السنة بمعالج جديد ومتطور ، كما هو الحال عادةً مع أجهزة "iPhone" الجديدة من "Apple" ، حسبما ذكر موقع بلومبرج.

ووفقاً لمدونة "Mac Rumors" ، ذكر مينغ ملاحظةً حول بعض التحديثات الداخلية الأخرى ، بما في ذلك البطاريات التي تمت ترقيتها ومكون النطاق العريض للغاية الذي يسمح بوضع أفضل في الأماكن المغلقة وخلال التنقل.

ومن المتوقع أن تشمل متابعة "Apple" تطوير جهاز "iPhone XR" ، الذي يحتوي على 3 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي ، وتطويرها إلى 4 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي.
 

المصدر: ترجمة النهضة نيوز