أخبار

من هو اللواء عبد العزيز الفغم حارس الملك السعودي؟

29 أيلول 2019 08:08

توفي اللواء عبد العزيز الفغم حارس الملك السعودي سلمان بن عبد العزيز فجر اليوم الاحد دون الافصاح بشكل رسمي عن سبب الوفاة إلا أن ابن شقيقه أكد مقتله بالرصاص على يد صديقه لخلاف مالي. وبعد وفاته الغامض

توفي اللواء عبد العزيز الفغم حارس الملك السعودي سلمان بن عبد العزيز فجر اليوم الاحد دون الافصاح بشكل رسمي عن سبب الوفاة إلا أن ابن شقيقه أكد مقتله بالرصاص على يد صديقه لخلاف مالي.

وبعد وفاته الغامضة يتساءل الكثير من الناس من هو اللواء عبد العزيز الفغم حارس الملك السعودي سلمان بن عبد العزيز؟ وكيف وصل إلى هذه المكانة في العائلة المالكة؟.

وسائل الاعلام السعودية لم تذكر تاريخ ولادة اللواء عبد العزيز الفغم لكن المعروف عنه أن ورث حراسة الملك السعودي عن والده بداح بن عبد الله بن هايف الفغم والذي عمل مرافقا شخصيا للملك عبد الله بن عبد العزيز، حيث كان يلازمه في كل مكان لأكثر من ثلاثين عاما، وبعد وفاته استطاع عبد العزيز بن باح الفغم ابنه أن يحمل راية أبيه.

وأشارت صحف سعودية إلى أن اللواء عبد العزيز الفغم تخرج من الكلية العسكرية للملك خالد، بعدها جاء تعيينه من قبل الحرس الوطني السعودي في وظيفة لواء خاص، ثم نُقلَ للخدمة في الحرس الملكي.

وبدأ بعدها عمل اللواء عبد العزيز الفغم كضابط ارتباط في مواكب الملك، كما رافق الملك عبد الله بن عبد العزيز قبل وفاته بـ10 سنوات.

وتمكن من الحصول على إحدى الدورات في فنون الصاعقة، التي استطاع بها أن يكون مؤهلا لحراسة أهم الشخصيات في البلاد حراسة شخصية، كما حصل على غيرها من الدورات التدريبة في تأمين الشخصيات الهامة.

وأصدر الملك سلمان بن عبد العزيز، في منتصف العام 2017، أمرا ملكيا بترقية حارسه الشخصي عبد العزيز الغفم (ترقية استثنائية) إلى رتبة لواء.