منذ أن بثت قناة ام بي سي mbc برومو اعلان مسلسل ممالك النار حتى أثير جدلًا واسعًا في الوسط الفني عن أهداف عرض هذا المسلسل الذي يتحدث عن سقوط دولة المماليك في أيدي الدولة العثمانية في القرن السادس عشر.

وقد جاء برومو اعلان مسلسل ممالك النار في دقيقة و54 ثانية حيث أظهرت مشاهد قوية جدًا بين الممثلين بدأت بوصايا السلطان للجند وهي أن السلطان أهم من الانسان والعرش لا يقبل القسمة على اثنين، لتتوالى الاحدث في المشاهد حتى يظهر شيخ يقول: "إني ارى حزن وشر عظيم قادمين"، لتبدأ الاحداث المثيرة والصراع بين الجيوش.

وأثناء تشجيع الجيوش يقول خالد النبوي أحد أبطال ونجوم مسلسل ممالك النار: "صابروا واربطوا بدل من "صابروا ورابطوا كما تقول الآية الكريمة في القرآن الكريم، الأمر الذي اعتبره كثيرون سقطة قاتلة في اعلان المسلسل تشير إلى أخطاء قاتلة أخرى خلال عرض المسلسل.

هذه السقطة القاتلة في اعلان المسلسل تداولها نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي وسخروا منها كثيرًا حيث يقول عامر: "خالد النبوي في برومو مسلسل ممالك النار الإماراتي بيقول للجنود "صابروا واربطوا" بدل "صابروا ورابطوا".. ودا المفروض البرومو وجملة على لسان البطل، يعني زبدة العمل.. أومال لما ندخل في الغريق هنلاقي إيه!؟ وينهي تغريدته بالقول: "الجواب باين من عنوانه عايمة!".

ومن المقرر أن يكون موعد عرض مسلسل ممالك النار في 17 نوفمبر 2019، حيث ستعرض الحلقة الأولى 1 من مسلسل ممالك النار عبر قنوات أم بي سي mbc والمسلسل من انتاج شركة جينوميديا – الإماراتية.

يُشار إلى أن اعلان مسلسل ممالك النار شكل حالة من الجدل الواسع لدى الجماهير العربية فمنهم من اتهم المنتج بالترويج لفئة سياسية ولم يراعي الحقائق التاريخية لسقوط دولة المماليك في يد العثمانيين في القرن السادس عشر.

الخطأ يظهر عند اكتمال الدقيقة من برومو اعلان مسلسل ممالك النار