واصل سعر صرف الليرة السورية مقابل الدولار انهياره السريع، حيث بلغ سعر صرف الدولار مقابل الليرة السورية اليوم الخميس 21/11/2019، 755  ليرة سورية.

وسجل سعر صرف الدولار مقابل الليرة السورية أدنى قيمة وأعل قيمة نحو الآتي(سعر الدولار في سوريا):

سعر صرف الليرة السورية مقابل الدولار أعلى قيمة 755 ليرة سورية ، وبلغ سعر صرف الدولار مقابل الليرة السورية أقل قيمة 750 ليرة سورية.

وسجل سعر صرف اليورو مقابل الليرة السورية اليوم الخميس انهيار خطير ومفاجئ (سعر اليورو في سوريا):

سعر صرف الليرة السورية مقابل اليورو أعل قيمة 835 ليرة سورية ، وبلغ سعر صرف اليورو مقابل الليرة السورية أقل قيمة 827 ليرة سورية.

وعلى الأرض يختلف سعر الدولار في البنوك السورية كلياً عن سعر صرفه في السوق السوداء، ويرجع هذا التباين في سعر العملة الأمريكية في المصرف المركزي والسوق السوداء، إلى ندرة العملة الأمريكية في سوريا.

وتعيش الجمهورية العربية السورية أزمة اقتصادية، نتيجة ما تتعرض له من حرب وحصار، وذلك يؤثر على سعر صرف الليرة السورية، كما يدفع المواطن السوري كلفة هذه الحرب وهذا الحصار من خلال معاناته اليومية التي يعيشها، والتي يتمثل جزء كبير منها في تردي الوضع الاقتصادي نتيجة الارتفاع الجنوني لأسعار العملة الأجنبية خاصةً سعر صرف الدولار الأمريكي الذي يقفز قفزات كبيرة جداً.

كما يسود الجمود والتخبط معظم الأسواق السورية التي تعاني من تقلبات سعر الصرف وعدم استقرار الليرة السورية، بالتزامن مع انهيار القوة الشرائية لمعظم شرائح المجتمع السوري الذي يبلغ فيه متوسط الأجور 40 ألف ليرة، ما يعادل 58 دولاراً. ويرجح أن تنخفض هذه القدرة الشرائية أكثر، تبعاً لانهيار الليرة السورية المتواصل.

المصدر: النهضة نيوز