متفرقات

بهذا الشرط .. يمكنك قضاء ليلة بهذا الفندق مقابل دولار واحد

24 تشرين الثاني 2019 16:37

في العادة ، يقيم الناس في الفنادق لسببين رئيسيين ، إما السفر و الحاجة لأخذ قسط من الراحة، وربما رغبةً في قضاء ليلتهم بشكل أكثر راحةً و خصوصية . و لسوء الحظ ، لا يمكن للجميع الحصول على خدمات الفنادق

في العادة ، يقيم الناس في الفنادق لسببين رئيسيين ، إما السفر و الحاجة لأخذ قسط من الراحة، وربما رغبةً في قضاء ليلتهم بشكل أكثر راحةً و خصوصية .

و لسوء الحظ ، لا يمكن للجميع الحصول على خدمات الفنادق بسبب الوضع الاقتصادي وارتفاع تكلفة المبيت فيها؛ وهذا هو السبب الذي دفع فندقاً غريباً في اليابان لتحديد قيمة قضاء ليلة واحدة فيه بدولار واحد فقط! ألا يبدو ذلك مذهلاً و مشوقاً حقاً؟، ولكن حافظوا على تشويقكم بعد أن تتعرفوا شرطه لنيل هذا العرض المغري.  

أمّا عن الشرط الذي يثير فضولكم، فهو عرض ليلة اقامتك بالفندق على البث المباشر، هذا الشرط أعلنه مالك فندقٍ ياباني يدعى تيتسويا إينو في محاولة لجذب المزيد من العملاء إلى فندقه المتواضع المسمى " أساهي رويتسو" في اليابان . حيث قال بأنه قد قام بتخفيض قيمة الإقامة في الفندق بما يصل إلى دولار واحد أو 100 ين في الليلة الواحدة . و على الرغم من أنه لن يحقق ثروةً أو أرباحاً هائلة من فندقه ، إلا أنه لديه حلٌ آخر لجلب العائدات و كسب المال من فكرته من خلال الإنترنت .

يقول إينو :" فندقنا يصنف من ضمن الفنادق الأرخص سعراً في الصين ، لذلك نحن بحاجة إلى قيمةٍ إضافية للفندق ، نحتاج لشيء مميز حقاً ، شيء خاص يجعل الجميع يتحدث عنه.

 فقلت في نفسي، لماذا لا تستخدم الإنترنت و الزبائن الذين يعيشون في الفندق و تعرض بثاً مباشراً أثناء تواجدهم في الفندق على اليوتيوب مباشرةً ؟ ".

و بالتأكيد، قد تبدو هذه الفكرة مخيفةً للغاية و غير مريحة على الإطلاق للعديد من الناس، لكن "إينو" طمأن زبائنه أن البث سيكون ترويجياً لمرافق الفندق فقط دون أي تلصص أو اختراق لخصوصية المقيمين فيه .

فمن خلال قناته على موقع Youtube المسمية One Dollar Hotel ، يمكن لأي شخص أن يشاهد الغرباء المقيمين في الفندق و هم يعيشون فيه ليومٍ واحد.

و لحماية زملائه، قام "إينو" بنشر لافتاتٍ في الفندق موضحاً أنهم لا يستطيعون القيام بأي أعمال بذيئة داخل الغرف و أن الكاميرات خارجة عن نطاق الحمامات فقط .

كما ذكّر الزبائن بعدم نشر أي من معلوماتهم السرية، مثل جوازات السفر و الهويات على الإنترنت أو إظهارها للكاميرات .

كما يعترف "إينو" أن معظم زبائنه يجدون فندقه غريباً نوعاً ما ، لأن الكاميرات موجودةٌ في كل مكان و تعمل على مدار الساعة، لكنه أوضح أيضاً أن بعض الأشخاص لا يهتمون عندما يراقبهم الآخرون . حيث يضيف إينو: " إن الشباب في الوقت الحاضر لا يهتمون كثيراً بخصوصيتهم. و يقول بعضهم إنه من الجيد أن تتم مراقبتهم ليوم واحد فقط و أن ذلك لا يزعجهم البتة ".

و بفضل هذه الفكرة الفريدة والرائعة ، يأمل الآن في كسب المزيد من خلال قناته على يوتيوب التي تضم حتى اللحظة أكثر من 1000 مشترك . فبمجرد وصوله إلى 4000 متابع ، سيتمكن من وضع إعلاناتٍ على حسابه حيث يمكنه كسب المزيد من المال مقارنةً بما كان سيدفعه زبائنه على أي حال .