أخبار

الدفاع الروسية: هجمات مسلحة شمال غرب سورية تودي بحياة 11 شخصاً

12 كانون الأول 2019 22:55

أعلنت وزارة الدفاع الروسية عن مقتل 5 مدنيين و6 عسكريين سوريين جراء هجمات شنها المسلحون في شمال غرب سورية خلال الفترة من 1 حتى 12 الشهر الجاري. وفي بيان مساء اليوم نقلته "روسيا اليوم قال مدير مركز "

أعلنت وزارة الدفاع الروسية عن مقتل 5 مدنيين و6 عسكريين سوريين جراء هجمات شنها المسلحون في شمال غرب سورية خلال الفترة من 1 حتى 12 الشهر الجاري.

وفي بيان مساء اليوم نقلته "روسيا اليوم قال مدير مركز "حميميم" للمصالحة التابع لوزارة الدفاع الروسية اللواء يوري بورينكوف : "تم في محافظات اللاذقية وحماة وادلب وحلب، منذ 1 كانون الأول 2019، أكثر من 400 خرقاً لنظام وقف الأعمال القتالية من قبل مسلحي تنظيم هيئة تحرير الشام الإرهابي وما يسمى بالجيش الوطني السوري".

وأضافت الوزارة أن عمليات القصف من قبل المسلحين، التي تعرضت لها في الفترة المذكورة مواقع القوات الحكومية السورية والمناطق السكنية على حد سواء، مشيراً إلى أنها أدت إلى مقتل 5 مدنيين سوريين وإصابة 5 آخرين، بينما بلغت حصيلة الضحايا والمصابين من صفوف عسكريي القوات السورية 6 قتلى و10 جرحى.

وأوضحت وزارة الدفاع الروسية أن عناصر التشكيلات المسلحة غير الشرعية يستخدمون بنشاط طائرات مسيرة تتمتع بقدرات ضاربة.

وفي هذا السياق أوضحت الوزارة أن وحدات الجيش السوري دمرت، منذ 1 كانون الأول 4 طائرات دون طيار أطلقها المسلحون باتجاه مواقع القوات الحكومية السورية.