أخبار

حماس: جاهزون لخوض الانتخابات بقائمة مشتركة مع فتح ولن نستأثر بالحكم في حال فوزنا

14 كانون الأول 2019 12:50

قال القيادي في حركة حماس صلاح البردويل أن الحركة لن تستأثر بالقيادة لنفسها في حال فوزها في الانتخابات العامة المرتقبة. وأكد أن حركته تعهدت بذلك أمام الفصائل الفلسطينية، موضحاً: " في حال فوزنا بانتخ

قال القيادي في حركة حماس صلاح البردويل أن الحركة لن تستأثر بالقيادة لنفسها في حال فوزها في الانتخابات العامة المرتقبة.

وأكد أن حركته تعهدت بذلك أمام الفصائل الفلسطينية، موضحاً: " في حال فوزنا بانتخابات حرة ونزيهة، فإننا لن تستأثر بمقعد القيادة لأنفسنا، خطتنا تقوم على أساس الشراكة مع جميع الفصائل".
وأشار القيادي الحمساوي في تصريحٍ نشره الموقع الرسمي للحركة، إلى أن الحركة تنازلت عن نظام القوائم الفردية في الانتخابات المقبلة، ووافقت على اجراء انتخابات وفق النظام النسبي لكامل، على الرغم من أن ذلك يقلل من حصتها؛ تلبية لرغبات بعض الفصائل.

موضحاً أن في ذلك مراعاة لمصلحة الأحزاب الصغيرة، وقال البردويل: " أن حماس تؤيد خوض الانتخابات بكتلة وطنية كبرى، تحت رؤية وطنية موحدة حتى لو شاركت فيها حركة فتح، وأن الأهم بالنسبة لحماس، هو البرنامج الوطني".

وتابع: "ذهبنا لأبعد من ذلك، وقلنا إذا كان البرنامج والقاسم المشترك بيننا هو ما خرج من قرارات عن المجلس المركزي لمنظمة التحرير عام 2015 فنحن موافقون على هذه القرارات، والتي تقوم أساسًا على إلغاء الاعتراف بأوسلو، ووقف التنسيق الأمني، ووقف اتفاقية باريس المذلة".