نادين نجيم تعلق على مرافعة جنوب أفريقيا ضد إسرائيل أمام محكمة العدل الدولية

فن ومشاهير

نادين نجيم تشيد بمرافعة جنوب أفريقيا ضد إسرائيل أمام محكمة العدل الدولية

16 كانون الثاني 2024 11:49

شاركت الفنانة نادين نجيم جزئية من مرافعة جمهورية جنوب إفريقيا ضد إسرائيل أمام محكمة العدل الدولية، عبر أحد حساباتها الرسمية الناشطة على وسائل التواصل الاجتماعي، وأعربت عن سعادتها الشديدة بتفاصيل المرافعة.

نادين نجيم عن مرافعة جنوب أفريقيا ضد إسرائيل: اختصرت كل شيء

وأشادت نجمة الدراما اللبنانية نادين نجيم بموقف جنوب أفريقيا من الحرب الإسرائيلية على غزة، ودحضها للسردية الزائفة الرائجة في الإعلام الغربي حول المقاومة وأبناء الشعب الفلسطيني.

حيث علقت على المنشور الذي وثق لحظة دحض المستشارة القانونية الجنوبية الإفريقية للأكاذيب التي روجتها إسرائيل بشأن التهديد الفلسطيني للأمن الإسرائيلي: "قالت كل شيء.. واختصرت كل شيء.. كلام منطقي وحقيقي".

ووافق المتابعون النجمة اللبنانية بالرأي حول مرافعة جنوب أفريقيا ضد إسرائيل أمام محكمة العدل الدولية في لاهاي، وأعربوا عن امتنانهم لإنسانية جنوب أفريقيا، بخلاف دول العالم العربي.

وذلك في تعليقاتهم الواردة على المنشور، منها: "عندما يتكلم الضمير والإنسانية تخرس كل انواع النفاق والكذب بالعالم فاليخجل العالم العربي أمام هذه المرأة التي تساوي الف رجل بكلمة الحق.. شكرا جنوب افريقيا".

وورد أيضاً: "يا الله من هذه المرأة يا الله.. اعطتهم درسا رائعا من كل الجوانب"، و"شكرا جزيلا على إنسانيتك من القلب الفلسطيني بارك الله فيك وفي عائلتك"، و" فلسطين الحرة ونعم سمعت بشكل صحيح، إنها محقة وهي تتحدث عن الحقائق.. أفضل من كل القادة العرب مجتمعين".

أعمال نادين نجيم الجديدة

وعلى الصعيد المهني، تستعد نجمة الدراما العربية للمنافسة في موسم رمضان 2024 من خلال الموسم الثاني من مسلسل " 2020" والمعنون بـ" 2024"، والذي تخوض بطولته إلى جانب نخبة من النجوم السوريين واللبنانيين، نذكر منهم: "محمد الأحمد"، والمسلسل البوليسي التشويقي من إخراج فيليب أسمر ومن إنتاج شركة سيدرز آرت برودكش (الصباح إخوان).

الجدير بالذكر أن آخر أعمال الفنانة نادين نجيم، كان مسلسل " وأخيرا" الذي عرض في الموسم الرمضاني الماضي، والذي خاضت بطولته رفقة كوكبة من مشاهير الفن العربي، أبرزهم: " منى واصف، قصي خولي، برنديت حديب، سعيد سرحان، وسام صباغ، زينة بارافي، وسام فارس" والعمل قصة بلال شحادات، تأليف وإخراج أسامة عبيد الناصر.

النهضة نيوز