لجنة الدفاع والأمن القومي في مصر تحذر من مخطط قطري لسرقة المواهب المصرية

حذر عضو لجنة الدفاع والأمن القومي بالبرلمان المصري خالد أبو طالب من "مخطط قطر لاستقطاب المواهب المصرية وتجنيسها"، حد قول وسائل إعلام مصرية.

وقال عضو لجنة الدفاع والأمن القومي بالبرلمان المصري خالد أبو طالب، الذي تقد بطلب إحاطة إلى رئيس الوزراء، ووزير الداخلية والشباب والرياضة، أن: "هناك محاولات من قطر لاستهداف مصر وشعبها منذ عام 2011".

وأضاف: "قطر تغدق بملايين الدولارات من أجل استقطاب المواهب المصرية الفذة في مختلف الألعاب الرياضية، للعب باسمها وتمثيلها في المحافل الدولية بعد منحهم الجنسية القطرية وتنازلهم عن الجنسية المصرية، وهنا تكمن الخطورة التي تحتم علينا التحرك الفوري لوقف هذا المخطط المدمر للرياضة المصرية".

وتابع: "أن الأمثلة على ذلك عديدة، منها على سبيل المثال لا الحصر، أن هناك 4 لاعبين في صفوف المنتخب القطري ومثلوا قطر في كأس آسيا وكان لهم دور كبير في إحراز البطولة وهم (أحمد فتحي عبدون، أحمد عبد المقصود، والشقيقين محمد وأحمد علاء الدين)، وغيرهم في باقي الألعاب الرياضية".

وأشار إلى أن: "مستقبل الرياضة المصرية في خطر، وسرقة المواهب المصرية، مقابل ملايين الدولارات استغلالا لطموح الشباب وآمالهم وصغر سنهم، مؤامرة كبرى".

وحذر من التهاون مع هذا المخطط.