اسباب استقالة المدير التنفيذي لقنوات ام بي سي .. هل لـ محمد بن سلمان علاقة

استقال المدير التنفيذي لمجموعة قنوات "إم بي سي" السعودية سام بارنيت من منصبه بعد 17 عاما قضاها في القناة، فيما أرسل رئيس مجلس إدارة "إم بي سي"، الوليد الإبراهيم، مذكرة داخلية إلى جميع الموظفين، يبلغهم فيها باستقالة بارنيت.

وودع عدد من الموظفين، المدير البريطاني الذي أمضى سنوات طويلة في مناصب مختلفة داخل إم بي سي، قبل أن يعين عام 2011 مديرا تنفيذيا.

وجاءت رسالة الوليد الابراهيمي على النحو التالي: "بمزيج من الحزن والامتنان أود أن أبلغكم باستقالة زميلنا العزيز سام بارنيت من منصبه كرئيس تنفيذي لمجموعة إم بي سي منذ عام 2002، لعب سام دورًا محوريًا في تطوير المجموعة ونجاحها الكبير محققًا الكثير من الإنجازات المهمة لقد كان شرفًا كبيرًا لنا العمل مع سام، مؤكدًا أن بارنيت سيلعب دورا استشاريا رئيسيًا لأعضاء مجلس الإدارة، ابتداء من كانون الثاني/ يناير 2020".

وفي ذات السياق قالت صحيفة "الأخبار" اللبنانية "إن بارنيت لعب دورا كبيرا عند اعتقال ولي العهد السعودي محمد بن سلمان للأمراء والملوك في فندق "الريتز" قبل نحو عامين، ومنهم الوليد الإبراهيم".

ولم تستبعد صحيفة "الأخبار" أن تكون استقالة بارنيت لها علاقة بأسباب مالية، لا سيما أنه كان المتحكم في هذا الملف، على حد قولها.

يشار إلى الوليد الإبراهيم خرج بتسوية مع ولي العهد محمد بن سلمان، أفضت إلى تنازله عن 60 بالمئة من أسهم القناة لصالح الحكومة، مقابل احتفاظه بنحو 40 بالمئة.