محمد بن سلمان في سطور.. أسرار وتفاصيل الأمير الملقب بالوهج الشمسي لأول مرة

نشرت هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي" تقريرا حول أسرار وتفاصيل الحياة الشخصية لولي العهد السعودي محمد بن سلمان الملقب بالوهج الشمسي، مشيرة إلى ارتفاع نسبة المؤيدون من الشباب له في المملكة العربية السعودية.

وأجرت "بي بي سي" مقابلة مع رجل أعمال خليجي مقرب من الأمير محمد بن سلمان الذي يبلغ من العمر 34عاماً، قائلاً: إن " محمد بن سلمان يحب تناول الوجبات الجاهزة، مثل الهوت دوغ".

وأضاف الرجل المقرب من الأمير محمد بن سلمان: "كما أنه يشرب كميات كبيرة من الكوكاكولا الخالية من السكر".

وتابع: "أعلم أنه ترى ونشأ على ممارسة لعبة Call Of Duty (نداء الواجب)، وهو من المتابعين الكبار لكل التقنيات التكنولوجية الحديثة".

وفي سياق متصل، وصف مالك دحلان، المحامي الدولي، لـ"بي بي سي" بأن محمد بن سلمان زعيم طال انتظاره في السعودية.

وأشار دحلان إلى أن السعوديون لم يروا أي زعيم يتمتع بمثل كاريزما محمد بن سلمان، منذ جده الملك المؤسس عبد العزيز".

وقال السير ويليام باتي، سفير بريطانيا لدى السعودية في الفترة ما بين عامي 2006 و2010: "انطباعي أن معظم السعوديين، لا سيما الشباب منهم، يؤيدون بدة ولي العهد السعودي، والطريق الذي ينهجه".

وأوضح باتي أن السعوديون يتفهمون أن التغييرات الكبيرة التي يجريها ولي العهد السعود، تحتاج إلى اتخاذ إجراءات حازمة.

وشبه دبلوماسي بريطاني آخر محمد بن سلمان، بأنه الوهج الشمسي الذي ينفجر آتيا بالأفكار والطاقة.

وقال الدبلوماسي البريطاني الذي التقى مع الأمير محمد بن سلمان في العديد من المناسبات: "أعتقد أن ولي العهد السعودي شخصية استثنائية ذات قدرات"

يذكر أن الأمير محمد بن سلمان، تولى ولاية العهد في السعودية في 21 يونيو/حزيران 2017، عقب إعفاء الأمير محمد بن نايف بن عبد العزيز آل سعود من منصبه.

ومنذ تولي ابن سلمان ولاية العهد، وأطلق حملة كبرى لتطوير السعودية من خلال "رؤية 2030"، التي تتخلى فيها البلاد عن الاعتماد على النفط، وتجري إصلاحات اجتماعية واسعة، سمح فيها للمرأة بقيادة السيارات ومنحها المزيد من الحقوق.