أخبار

الجيش التركي يستخدم دبابات إسرائيلية في عدوانه العسكري على سوريا

17 تشرين الأول 2019 00:07

قالت، صحيفة "جيروزاليم بوست" الإسرائيلية: "إن الجيش التركي يستخدم في هجماته على الشمال السوري دبابات "M60-A1" التي طورتها إسرائيل". وأضافت الصحيفة الإسرائيلية: "أن صوراً للدبابات التي عملت شركة (Is

قالت، صحيفة "جيروزاليم بوست" الإسرائيلية: "إن الجيش التركي يستخدم في هجماته على الشمال السوري دبابات "M60-A1" التي طورتها إسرائيل".

وأضافت الصحيفة الإسرائيلية: "أن صوراً للدبابات التي عملت شركة (Israeli Military Industries ) على تطويرها قد تم تداولها على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث ظهر عدد منها في بلدة أقجة قلعة المقابلة لمدينة كري سبي/ تل أبيض  الحدودية".

وتشير الصحيفة، إلى أنه بين عامي،  2003 و2010، زودت 170 دبابة من هذا الطراز بمدافع من عيار 120 ميلمترا، إلى جانب أنظمة إطلاق وتحكم ودروع متقدمة.

يذكر، أن هناك اتفاقيات تاريخية بين كيان الاحتلال وأنقرة، على  المستوى العسكري، منذ 1960، لتصل العلاقة بينهما إلى ذروتها سنوات التسعينات بتوقيع اتفاق التنسيق الدفاعي سنة 1994، واتفاق تنسيق التدريبات العسكرية سنة 1996.

ويشن الجيش التركي، عملية عسكرية أطلق عليها عنوان "نبع السلام" في شمال وشرق سوريا، نزح على اثرها، ما يزيد عن 200 ألف سوري من مناطقهم، ووقع عشرات الضحايا جراء الهجمات.