أخبار

إصابة 77 فلسطينيا جراء قمع الاحتلال مسيرات غزة

25 تشرين الأول 2019 19:35

أصيب 77 فلسطينيًا، مساء اليوم الجمعة، جراء قمع الاحتلال الإسرائيلي مسيرات غزة الأسبوعيّة، و التي حملت هذه الجمعة عنوان: أسرانا.. أقصانا.. قادمون". وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة: " إصابة 77 م

أصيب 77 فلسطينيًا، مساء اليوم الجمعة، جراء قمع الاحتلال الإسرائيلي مسيرات غزة الأسبوعيّة، و التي حملت هذه الجمعة عنوان: أسرانا.. أقصانا.. قادمون".

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة: " إصابة 77 مواطناً، جراء إطلاق جيش الاحتلال الرصاص الحي والمطاط صوب المشاركين في المسيرات على الحدود". مشيرة إلى أن  بين المصابين مسعفٌ متطوعٌ في الهلال الأحمر الفلسطيني.

وعلقت حركة حماس عبر الناطق باسمها  فوزي برهوم، على مسيرات اليوم، بالقول: إن "هذا الصمود الأسطوري والإصرار على المشاركة الفاعلة، تأكيد على أن أهلنا في غزة مصممون على خوض معركتهم مع العدو الصهيوني بكل قوة وإلى أبعد مدى؛ دفاعا عن حقوقهم وكرامتهم، وكسرا للحصار".

ويشارك فلسطينيون في غزة، منذ آذار/ مارس 2018،  في مسيرات العودة قرب السياج الفاصل بين شرقي غزة والأراضي المحتلة، للمطالبة بعودة اللاجئين إلى مدنهم وقراهم، ورفع الحصار الإسرائيلي المفروض على القطاع منذ ما يزيد عن 12 عاماً.