فيديو: نقل جثة البغدادي الى قاعدة امريكية.. اين ستدفن ومن هو زعيم داعش الجديد؟

كشفت مصادر صحفية أن جثة زعيم داعش ابو بكر البغدادي الموجودة حالياً في قاعدة امريكية في العراق، سيتم دفنها في إحدى المحافظات العراقية، دون الافصاح عن مكان الدفن، خشية تعرضه للتدمير من العائلات العراقية.

وكشفت المصادر لقناة العربية أن بعض المسؤولين الأمريكيين الذين سيشرفوا على التخلص من جثة البغدادي أكدوا أنه سيتم مراعاة تقاليد المنطقة في هذا الشأن، ما يعني أنهم سيدفنونه بالطريقة المتعارف عليها في العراق، لكن دون الافصاح عن مكان دفن تلك الجثة.

واشارت المصادر أن القوات الامريكية نقلت عدة جثث من موقع العملية في باريشا بريف إدلب إلى قاعدة "عين الأسد" الأمريكية التي تقع في ناحية البغدادي في محافظة الأنبار العراقية.

في السياق، قال مستشار الأمن القومي الأمريكي روبرت أوبراين "أن التخلص من جثة البغدادي سيكون بشكل لائم وملائم"، مشيراً إلى ان نتيجة الحمض النووي اثبتت أن الجثة تعود للبغدادي.

من هو خليفة ابو بكر البغدادي زعيم داعش؟

في السياق، ذكرت مصاد امنية أن عبدالله قرداش المكنى "أبو عمر التركماني" من أكثر الشخصيات ترشيحاً لتولي منصب الخلافة في داعش، في ظل ترجيحات ان يكون ابو بكر البغدادي قد عين عبدالله قرداش المكنى "أبو عمر التركماني" نائباً له حال مقتله، لكن أوساط اخرى تستبعد ذلك كون البغدادي وضع شرطاً للخلافة ان يكون المرشح يعود بنسبه إلى قبيلة قريش.

 

وأوضحت المصادر أن شخصية التركماني/قرداش الحديدية تجعله يسيطر على خصومه داخل التنظيم بكل سهولة.

عبدالله قرداش المكنى "أبو عمر التركماني" خليفة داعش المحتمل من مؤسسي التنظيم، واوائل من التحقوا بتنظيم القاعد الذي تزعمه اسامة بن لادن، ومعروف عنه انه كان الذراع الأيمن لأبو بكر البغدادي، حيث كان بمثابة الرجل التنفيذي للخليفة الذي لقي حتفه في عملية عسكرية امريكية خاصة.