أخبار

الدفاع الأمريكية تعرض صورا وفيديو لعملية اغتيال البغدادي

31 تشرين الأول 2019 09:41

نشرت وزارة الدفاع الأمريكية صورا وفيديو لعملية اغتيال زعيم "داعش" ابو بكر البغدادي، التي نفذتها القوات الأمريكية في محافظة إدلب. وقال قائد القيادة المركزية الأمريكية الجنرال كينيث ماكينزي خلال مؤتم

نشرت وزارة الدفاع الأمريكية صورا وفيديو لعملية اغتيال زعيم "داعش" ابو بكر البغدادي، التي نفذتها القوات الأمريكية في محافظة إدلب.

وقال قائد القيادة المركزية الأمريكية الجنرال كينيث ماكينزي خلال مؤتمر صحفي أمس الأربعاء: "إن تحليل الحمض النووي أثبت "بدقة مطلقة" أن الشخص الذي تم قتله في العملية هو البغدادي". مضيفا: "أظهر التحليل السريع وجود تطابق مباشر بين عينات الحمض النووي (المأخوذة من بقايا جثة البغدادي وتلك المتوفرة لدى الولايات المتحدة).

وتابع: أن "احتمال أن هذه الرفات ليست للبغدادي نسبته تقريبا 1 مقابل 104 سبتيليون (واحد عن يمينه 24 صفرا" حسب تعبيره.

في الشأن نفسه، قال ماكينزي عن الفيديو القصير الذي عرضه: "نشهد هنا موقعا حيث كان يختبئ البغدادي.. ووقع هذا المبنى المنعزل في محافظة إدلب بشمال شرق سوريا". مضيفا: أن "الفيديو يظهر أيضا "كيف أطلق المسلحون (الذين كانوا مع البغدادي وقتذاك) النار على القوات الأمريكية التي كانت تنفذ هجوما من الجو".

البنتاغون يعرض صورا وفيديو لعملية قتل البغدادي في سوريا

وأضاف أن: "البغدادي فجر نفسه وطفليه الصغيرين اللذين لم يزد عمريهما عن 12 عاما، وليس ثلاثة كما صرح سابقا رئيس البلاد دونالد ترامب حينما أعلن عن مقتل زعيم "داعش"، يوم 27 أكتوبر". مؤكدا: أن "البغدادي حاول الفرار عبر نفق لكنه كان مسدودا، وأنه حاول الدفاع عن نفسه بإطلاق النار من داخل النفق، قبل أن يفجر نفسه بالحزام الناسف، وأن العملية أدت إلى مقتل 5 عناصر بينهم 4 نساء، من "داعش"، إضافة إلى البغدادي".

وأوضح: أن "عناصر القوات الخاصة الذين شاركوا في العملية ضبطوا كميات كبيرة من الوثائق والأجهزة الإلكترونية التي تمكنوا من العثور عليها في المكان". مبينأ: أن "رفات البغدادي دفنت رميا في البحر "حسب القوانين التي تطبق خلال الصراع العسكري".