تيار المستقبل: فلينتقل "الوطني الحر" إلى المعارضة

علق تيار المستقبل على ما تناقلته أوساط سياسية بأن رئيس مجلس النواب نبيه بري لا يقبل أن يكون التيار الوطني الحر خارج تشكيلة الحكومة، عقب الحديث عن أن "الحر" لن يشارك في الحكومة المقبلة.

النائب السابق مصطفى علوش علّق ما أثير حول مضمون رسالة بري التي بعث بها إلى الوزير جبران باسيل عبر النائب سمير أبو عون، قائلاً أنه من المبكر التعليق على قرار التيار قبل بداية الاستشارات النيابية أصلاً، وتابع قائلاً: "لكنني على الصعيد الشخصي، اجد أنّ عدم مشاركة التيار إيجابية. فالمستقبل لن يشارك إلّا بشخص رئيسه سعد الحريري إذا سُمي لرئاسة الحكومة المقبلة". وأضاف: " إن أراد التيار الانتقال إلى المعارضة، فلينتقل".

علوش الذي استغرب في حديثه لموقع "السياسية" من وضع "بري" للتصورات المسبقة وكأنها واقع نهائي، أكد على أن: "الاستشارات ستفضي إلى تشكيل حكومة على عكس ما يتوقع الشارع اللبناني".

 

وفي رأي مخالف، رأى نزيه نجم وهو النائب في كتلة المستقبل أنه من الضرورة أن تشارك كل المكونات السياسية في الحكومة القادمة، ومع طلبه من الوزير جبران باسيل التريث قبل قراره الخروج من الحكومة،  أضاف نجم: " يجب إعطاء هذه الحكومة فرصة وعلى أساس نتيجة عملها، فلتقرر الأطراف ما إذا كانت ستنتقل إلى صفوف المعارضة أم لا"