أخبار

سفن حربية روسية تصل إيران للمشاركة في مناورة "الحزام الأسود"

20 كانون الأول 2019 16:26

اتجهت مجموعة من السفن الحربية الروسية إلى إيران بعد استكمال التدريبات المشتركة مع الهند في بحر العرب، وذلك استعدادً لإجراء المناورة المشتركة مع إيران والصين. وقال المكتب الصحفي لأسطول البلطيق الروس

اتجهت مجموعة من السفن الحربية الروسية إلى إيران بعد استكمال التدريبات المشتركة مع الهند في بحر العرب، وذلك استعدادً لإجراء المناورة المشتركة مع إيران والصين.

وقال المكتب الصحفي لأسطول البلطيق الروسي في بيان له: إن "مجموعة من السفن التابعة لأسطول البلطيق قوامها سفينة الحراسة ياروسلاف مودري وسفينة القطر فيكتور كونيتسكي وسفينة الشحن يلنيا، تواصل تنفيذ مهام دورية طويلة، وتتجه حاليا إلى ميناء جابهار الإيراني".

وكان الجيش الإيران، قد أعلن في وقتٍ سابق، إجراء مناورة عسكرية مع البحرية الصينية والروسية. في  مياه المحيط الهندي، يوم 27 ديسمبر الجاري.

وقال وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف في تصريحٍ سابق أيضا:"أننا نعد مع الصين وإيران لمناورات بحرية تهدف لمكافحة الإرهاب والقرصنة في تلك المنطقة من المحيط الهندي".

وكان قائد البحرية الإيرانية، حسين خانزادي،  قد ذكر:  أن المناورات ستنطلق تحت اسم حزام الأمن البحري في شمال المحيط الهندي". مشيراً إلى أن: " هذه المناورات، ستمثل "رسالة للعالم" مفادها أن التعاون العسكرية الأمني بين إيران وروسيا والصين بلغ مستوى عاليا".