سمكة قرش عملاقة تغلق شواطئ نيوزيلاندا

أبلغ السكان المحليون في شاطئ أوكلاند في نيوزيلاندا صباح اليوم عن رؤيتهم لسمكة قرشٍ عملاقة، حيث أخبروا المنقذين بالأمر، والذين أكدوا على وجود سمكة قرشٍ عملاقة متربصة بطول مترين، ما دعا السلطات إلى منع السباحة على الشاطئ للحفاظ على حياة المواطنين.

بدوره أكد ضابط الانقاذ في المنطقة الشمالية دان شورت أنه تم الإغلاق احترازيٌ بعد أن أشار العديد من المواطنين والمتزلجين صباح اليوم إلى وجود قرشٍ عملاق على بعد 500 متر من الشاطئ. 

وأوضح شورت أنه "لم تكن هناك أي حالات فزع أو هجوم على السكان، فقد بدا القرش هادئاً تماماً، فكل ما تم مشاهدته حقاً هو وجود زعنفته العملاقة تخرج من الماء" .

وقال أن شاطئ "أوريوا" هو الوحيد الذي تم إغلاقه في الوقت الحالي، في حين أنه تم إغلاق شاطئ "وينيرهولم" أيضاً في وقتٍ مبكر من اليوم. كما لم ينصح بالسباحة في شاطئ "هاتفيلد" وشاطئ "ريد" القريب من المنطقة التي شوهد فيها القرش.

وأشار شورت إلى أن "أسهل طريقةٍ للتحقق مما إذا كان الشاطئ مغلقاً أم لا هو زيارة الموقع الإلكتروني Safeswim""، مضيفاً أن رجال الإنقاذ يقومون بدورياتٍ في الشواطئ للتحدث مع المواطنين وضمان عدم حدوث أي حالات فزع وإبلاغهم بالأمر.

و لم يستطع شورت تحديد المدة التي ستبقى فيها الشواطئ التي تم الإعلان عنها مغلقة، وقال: "إذا كان الناس على الشاطئ ورأوا سمكة قرش، فإن أفضل شيء لفعله هو الخروج بهدوءٍ من الماء وإعلام المنقذ البحري على الفور دون أي فزع ".